الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / هكذا أسقطت قوات المارينز الأمريكية الطائرة المسيّرة الإيرانية

هكذا أسقطت قوات المارينز الأمريكية الطائرة المسيّرة الإيرانية

هكذا أسقطت قوات المارينز المارينز الأمريكية الطائرة المسيّرة الإيرانيةهكذا أسقطت قوات المارينز المارينز الأمريكية الطائرة المسيّرة الإيرانية

الاتحاد برس:

استخدمت قوات مشاة البحرية الأميركية- المارينز، نظاما جديدا، امس الخميس، في إسقاط الطائرة الإيرانية المسيرة في مضيق هرمز، وفق ما ذكرت مواقع متخصصة بالشؤون العسكرية.

وكان النظام الدفاعي الجديد المعروف باسم LMADIS، وهو عبارة عن نظام مناورة مخصصا لتثبيته على كافة انواع المركبات العسكرية البرية ويعمل في كافة التضاريس، ويضم مركبة مخصصة للقيادة، وأخرى عبارة عن منصة حرب إلكترونية، وعادة ما يستخدم على الأرض أو برا، ولكن تم مؤخرا تزويد العديد من سفن المارينز به، ومنها (الفرقة البحرية الـ 11)، التي تم نشرها في الآونة الاخيرة في منطقة الشرق الأوسط، وتضم حوالي 2200 عنصر من المارينز ومقرها كاليفورنيا.

عن مميزات LMADIS اشار موقع بيزنيس إنسايدر، ان النظام مخصص لمقاومة الطائرات دون طيار، ومسح الأجواء بحثا عن طائرات معادية من على متن سفن تابعة للبحرية، ويستخدم النظام رادارا وكاميرتين لمسح الأجواء وهو قادر على التمييز بين الاهداف الصديقة والمعادية، وبمجرد تحديد موقع التهديد، فإنه يستخدم ترددات الراديو للتشويش على الطائرة المسيرة.

وأوضح مسؤول عسكري أميركي، رفض الكشف عن هويته بسبب حساسية المسألة، أن النظام المتكامل للدفاع الجوي البحري التابع لقوات المارينز، LMADIS قام بالتشويش على الطائرة الإيرانية المسيرة واسقاطها في مضيق هرمز.

وذكرت تقارير إن ضباط المارينز تدربوا على هذا النظام قبل تزويد مشاة البحرية به وقبل تزويد السفينة الحربية “بوكسر” به، وهي التي اسقطت الطائرة الإيرانية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *