الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الليبي بصدد إعلان ساعة الصفر لتحرير العاصمة

الجيش الليبي بصدد إعلان ساعة الصفر لتحرير العاصمة

الجيش الليبي بصدد إعلان ساعة الصفر لتحرير العاصمةالجيش الليبي بصدد إعلان ساعة الصفر لتحرير العاصمة

الاتحاد برس:

وجه المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة التابعة للجيش الوطني الليبي، اليوم السبت، تعليمات لأهالي طرابلس العاصمة، استعدادًا لساعة الصفر لاقتحام المدينة وتحريرها من الميليشيات الإرهابية.

وجاء في بيان صدر عن المركز الإعلامي، إنه على جميع شباب العاصمة تنظيم التعاون بين الأحياء والمجموعات للانقضاض على الميليشيات المختبئة والهاربين من الجبهات الذين يحتلون المدينة، مشيرًا إلى أنه يجب التأكيد على أن هذا أيضا بمثابة إنذار أخير للذين هم من خارج العاصمة للعودة إلى مناطقهم لأنهم سيكونون الهدف المباشر.

ودعا الجيش الليبي سكان العاصمة إلى اتخاذ اجراءات عدة، منها تحديد أماكن التمركز النهاري والليلي، رصد نوع الأسلحة، أماكن الآليات، توزيع المهام، طريقة قفل الطرق والمحاصرة والقبض، الحرص والحذر ومراعاة السرّية التامة.

هذا ويخوض الجيش الوطني الليبي، بقيادة المشير خليفة حفتر، منذ نيسان/ ابريل الماضي، صراعا مسلحا لتحرير العاصمة طرابلس من تشكيلات الوفاق بقيادة فائز السراج والميليشيات الارهابية المدعومة من تركيا وقطر.

وجاء اعلان الاستعداد لساعة الصفر بعد نجاح الجيش، الجمعة في السيطرة على معسكر اليرموك جنوب العاصمة، وشكل ذلك خطوة مهمة لتحرير طرابلس بالكامل.