الرئيسية / الصحف / صحيفة: طهران جهزت خلايا إرهابية لشن هجمات في بريطانيا

صحيفة: طهران جهزت خلايا إرهابية لشن هجمات في بريطانيا

صحيفة: طهران جهزت خلايا إرهابية لشن هجمات في بريطانياصحيفة: طهران جهزت خلايا إرهابية لشن هجمات في بريطانيا

الاتحاد برس:

وسط تصاعد ازمة الناقلات بين بريطانيا وإيران، حذرت مصادر استخباراتية من قيام خلايا إرهابية تابعة لطهران، بشن هجمات في المملكة المتحدة.

وتحتل إيران بعد روسيا والصين المرتبة الثالثة بين الدول التي تشكل أكبر تهديد للأمن القومي لبريطانيا، وفق ما ذكرت صحيفة “ديلي تلغراف”، مشيرة إلى تزايد مخاوف جهاز المخابرات في بريطانيا، عقب استيلاء إيران على ناقلة النفط (ستينا إمبيرو) التي ترفع علم المملكة المتحدة.

وتحذر الاستخبارات، من ان إيران تنظم وتمول خلايا إرهابية نائمة في أنحاء أوروبا، و المملكة المتحدة، ويمكنها أن تعطي الضوء الأخضر لبدء الهجمات ردا على النزاع في الخليج.

ويدير هذه الخلايا ارهابيون مرتبطون بميليشيات حزب الله اللبناني، حيث فككت شرطة مكافحة الإرهاب خلية في عام 2015، كانت تخزن أطنان من المواد المتفجرة في شركات بضواحي لندن، لوضع الأساس لهجمات مستقبلية.

كذلك تتهم لندن طهران بالوقوف وراء هجمات إلكترونية، استهدفت البريد الإلكتروني لأعضاء البرلمان عام 2017، ومكتب البريد وشبكات الحكومة المحلية، إضافة إلى شركات القطاع الخاص والبنوك.

ويشكل احتجاز السفينة في مضيق هرمز، تصعيد كبيرا في مواجهة مستمرة منذ ثلاثة أشهر بين إيران والغرب، على خلفية تنفيذ عقوبات أميركية مشدد على طهران.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *