الرئيسية / أخبار سوريا / عمليات للتحالف الدولي والقوات الكردية تسفر عن اعتقال قياديين في داعش

عمليات للتحالف الدولي والقوات الكردية تسفر عن اعتقال قياديين في داعش

عمليات للتحالف الدولي والقوات الكردية تسفر عن اعتقال قياديين في داعشعمليات للتحالف الدولي والقوات الكردية تسفر عن اعتقال قياديين في داعش

الاتحاد برس:

في عمليتين مشتركتين، ألقت قوات التحالف الدولي وقوات سوريا الديمقراطية- قسد، خلال 48 ساعة، القبض على قياديين اثنين في تنظيم داعش بمحافظة الرقة شرقي سوريا.

وقامت قوات خاصة من التحالف الدولي، الليلة الماضية، بمشاركة وحدات مكافحة الإرهاب التابعة لقوى الأمن الداخلي في الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، بعملية مداهمة جديدة في مدينة الرقة أسفرت عن اعتقال أحد قادة خلايا تنظيم داعش في المدينة.

وجاء اعتقال القيادي الداعشي، بعد 48 ساعة من عملية مشابهة استهدفت قيادي آخر في التنظيم، تم اعتقاله في الرقة ايضا، من قبل قوات مكافحة الإرهاب، برفقة قوات خاصة للتحالف الدولي، وكان القيادي المستهدف يشغل منصب مسؤول المحروقات “وزير” لدى تنظيم داعش، إبان سيطرته على المدينة.

وتواصل قوات “قسد”، المنتشرة في شرق الفرات، عمليات البحث عن خلايا نائمة للتنظيم في محافظتي الرقة وديرالزور، وفي الـ 17 من شهر تموز الجاري، داهمت القوات المشتركة قرية الطكيحي التابعة لمدينة البصيرة بريف دير الزور الشرقي، لتدور اشتباكات عنيفة بينها وبين خلية لداعش، تدخلت خلالها طائرات التحالف مستهدفة نقاط تمركز الخلية، ما ادى إلى مقتل قائدها وجرح عدد من عناصرها، اضافة الى سقوط جرحى لقوات “قسد”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *