الرئيسية / أخبار سوريا / لقاء بين القيادة المركزية بالجيش الأمريكي وقوات سوريا الديمقراطية لبحث اوضاع الحدود التركية

لقاء بين القيادة المركزية بالجيش الأمريكي وقوات سوريا الديمقراطية لبحث اوضاع الحدود التركية

لقاء بين ممثلين عن القيادة المركزية بالجيش الأمريكي وقوات سوريا الديمقراطية لبحث اوضاع الحدود التركيةلقاء بين القيادة المركزية بالجيش الأمريكي وقوات سوريا الديمقراطية لبحث اوضاع الحدود التركية

الاتحاد برس:

جرى اليوم الاثنين، بالقرب من كوباني/ عين العرب بمنطقة الادارة الذاتية لشمال وشرق سوريا، لقاء جمعممثلين عن القيادة المركزية في الجيش الامريكي، وقيادة قوات سوريا الديمقراطية- قسد، لبحث الاوضاع على الحدود التركية.

وناقش مظلوم عبدي، القائد العام لقوات “قسد”، الجنرال كينيث ماكينزي، قائد القيادة المركزية بالجيش الأمريكي خلال زيارته للمنطقة، جملة من القضايا المشتركة.

واشار مصطفى بالي، مدير المركز الإعلامي لقوات “قسد”، في تغريدة على حسابه في تويتر، إن الحوار مع ماكينزي، تمحور حول الوضع الأمني على الحدود المشتركة بيننا وبين تركيا، والتنسيق والعمل المشترك، والخطط المستقبلية مع التحالف الدولي، إلى جانب مناقشة وضع مخيمات عوائل ومعتقلي التنظيم الإرهابي لدى “قسد”.

وأضاف بالي، أن وجهات نظر قيادة وحدات حماية الشعب- الكردية القوة المحورية في “قسد”، مع الشركاء في التحالف الدولي متطابقة إلى حد كبير.

وكان عبدي، دعا النظام السوري في تصريح صحافي، امس الاحد، للاعتراف بالإدارة الذاتية، مشيرا إلى أن الدولة السورية بدون مناطق شمال وشرق سوريا ستكون دولة فاشلة.

واوضح قائد “قسد”، ان شروطهم للتفاوض مع النظام، تدور حول الاعتراف بالإدارة العامة لشمال وشرق سوريا, الاعتراف بخصوصية قوات “قسد” ومسؤوليتها الكاملة عن الملف العسكري والأمني في مناطق الإدارة الذاتية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *