الرئيسية / الشرق الأوسط / ميليشيات الحوثي تقتل زعيماً قبلياً وتمثل بجثمانه في ميدان عام

ميليشيات الحوثي تقتل زعيماً قبلياً وتمثل بجثمانه في ميدان عام

ميليشيات الحوثي تقتل زعيماً قبلياً وتمثل بجثمانه في ميدان عامميليشيات الحوثي تقتل زعيماً قبلياً وتمثل بجثمانه في ميدان عام

الاتحاد برس:

عمدت ميليشيات الحوثي الإيرانية، اليوم الاثنين إلى قتل زعيم قبلي، والتمثيل بجثته في ميدان عام بمحافظة عمان إلى الشمال من العاصمة اليمنية صنعاء.

وقامت الميليشيات بتوثيق العملية في تسجيل مصور، يظهر عملية التنكيل بالزعيم حتى الموت، وحسب الأصوات في التسجيل فانه تعرض للإعدام بتهمة خيانة الميليشيات الإيرانية.

وتأتي العملية في سياق انتهاكات مستمرة ترتكبها الميليشيات الحوثية، بحق القبائل الزيدية القاطنة في الهضبة اليمنية أقصى شمال البلاد.

ونقل موقع 26 الاماراتي، عن مصادر قبلية، ان طريقة إعدام الشيخ مجاهد قشيرة الغولي، في بلدة ريدة بمحافظة عمران، كانت بشعة للغاية، فقد قام مسلحون حوثيون بإطلاق النار على أقدامه وأنحاء متفرقه من جسده، ثم قاموا بسحبه في الشوارع حتى توفي.

وأتهمت الميليشيات، الشيخ الغولي، المشرف على بلدة ريدة، بقتل 4 من قيادات الحوثي، وتم قتله بهذه الطريقة حتى يكون عبرة للقبائل اليمنية الزيدية، محذرة من مغبة أي تمرد أو عصيان للأوامر الصادرة من مشرفي الحوثي.

وسبق للحوثيين إن قاموا بإعدام الكثير من زعماء القبائل وافراد القبائل الزيدية (حاشد، بكيل)، والتنكيل بهم في الشوارع، ثم تقود بتحكيم القبيلة التي ينتمي اليها المجني عليها، بذبح ثور و3 قطع سلاح آلي، وينتهي الأمر.

ويعود صمت قبائل الزيدية (حاشد)، على مظالم الحوثي، إلى ان زعمائها من “أسرة آل الأحمر” يتزعمون تنظيم إخوان المسلمين في اليمن، الذي لا يرغب في مواجهة الحوثيين، نظراً للتقارب المعلن بين التنظيم الممول قطرياً وميليشيات الحوثي الموالية لإيران.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *