الرئيسية / أخبار سوريا / بعد لقاء القيادة المركزية وقسد.. جيفري يبحث في تركيا المنطقة الآمنة في سورية

بعد لقاء القيادة المركزية وقسد.. جيفري يبحث في تركيا المنطقة الآمنة في سورية

بعد لقاء القيادة المركزية وقسد.. جيفري يبحث في تركيا المنطقة الآمنة في سوريةبعد لقاء القيادة المركزية وقسد.. جيفري يبحث في تركيا المنطقة الآمنة في سورية

الاتحاد برس:

أجرى المبعوث الأمريكي الخاص بسورية، جيمس جيفري، اليوم الثلاثاء، اجتماعات مع مسؤولين أتراك بشأن “المنطقة الآمنة” في شمال سورية، وذلك بعد يوم واحد من اللقاءات التي أجرتها القيادة المركزية بالجيش الأمريكي مع قيادة قوات سورية الديمقراطية (قسد).

والتقى جيفري، وزير الدفاع التركي خلوصي آكار، في أنقرة حيث أجريت أيضاً لقاءات بين “هيئتين عسكريتين لبحث تشكيل منطقة آمنة”، وذكرت وزارة الدفاع التركية في بيان لها أن “اللقاءات سوف تستمر خلال الأيام القادمة”.

وسرّعت واشنطن في اليومين الأخيرين من وتيرة مشاوراتها الدبلوماسية والعسكرية حول إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سورية، ضمن مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية، حيث تعتبر هذه المناطق حالياً ضمن نفوذ “الإدارة الذاتية” الكردية، بينما تطالب أنقرة بانسحاب القوات الكردية من “المنطقة الآمنة” المزمع إنشاؤها.

وتحاول واشنطن طمأنة شركائها بالتحالف الدولي ضد تنظيم داعش، وذلك بسبب التهديدات التركية المستمرة بشن عملية عسكرية في مناطق سيطرة قوات سورية الديمقراطية بمحافظتي حلب والرقة، وبشكل خاص منطقتي منبج وتل أبيض.

حيث التقى قائد المنطقة الوسطى في القيادة المركزية بالجيش الأمريكي، كينيث ماكينزي، وقائد قوات سورية الديمقراطية، مظلوم عبدي، وصرّح عبدي أن اللقاء تمحور حول الأوضاع والتوترات الحالية على الحدود التركية وكيفية إيجاد حل لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *