الرئيسية / أخبار سوريا / ما الجديد في قضية ترحيل اللاجئين السوريين غير المسجلين في اسطنبول؟

ما الجديد في قضية ترحيل اللاجئين السوريين غير المسجلين في اسطنبول؟

ما الجديد في قضية ترحيل اللاجئين السوريين غير المسجلين في اسطنبول؟ما الجديد في قضية ترحيل اللاجئين السوريين غير المسجلين في اسطنبول؟

الاتحاد برس:

بعد وعود وتطمينات اوردتها وسائل إعلامية محلية، بشأن تراجع السلطات التركية عن قرار ترحيل السوريين ممن لا يمتلكون بطاقة الحماية المؤقتة “كميليك”، عادت تركيا اليوم الاثنين، واكدت على لسان والي اسطنبول، ان قرار الترحيل ما زال ساري المفعول.

وقال الوالي “علي يرليكايا”، في بيان رسمي أن ترحيل المخالفين من السوريين مستمر، معقباً على الإجراءات التي بدأت السلطات التركية باتخاذها خلال الأسبوع الماضي بحق الأجانب المقيمين في الولاية لاسيما اللاجئين السوريين، مؤكداً على استمرار الحملة، مع مهلة لحاملي بطاقة الحماية المؤقتة من ولايات أخرى للعودة إلى تلك الولايات.

وشدد والي اسطنبول على أن القبض على الداخلين إلى تركيا بطريقة غير شرعية ستبقى مستمرة، في إطار مكافحة الهجرة غير الشرعية، لافتاً إلى أن السوريين الذين ليسوا تحت الحماية المؤقتة سيتم ترحيلهم إلى الولايات المحددة من قبل وزارة الداخلية، دون توضيح المزيد حول تلك الولايات سواء اسمها أو طرق الترحيل إليها وسواء كان الترحيل سيتم إلى مخيمات أو غير ذلك.

ولفت الوالي في البيان إلى إغلاق باب التسجيل الجديد للحماية المؤقتة في اسطنبول، بينما سيتك ترحيل الذين لم يعودوا إلى الولايات التي حصلوا منها على بطاقات الحماية المؤقتة بحلول نهاية المهلة المؤقتة إلى الولايات المسجلين فيها.

وأكد على استمرار التدقيق على “وثيقة اذن السفر” في اسطنبول (المطار، محطة الباصات والقطارات، في الطرق)، بحث يُرحّل كل من لا يملك وثيقة إذن السفر إلى الولاية المسجل فيها.