الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الليبي يواصل التقدم في جنوب العاصمة ومحيطها

الجيش الليبي يواصل التقدم في جنوب العاصمة ومحيطها

الجيش الليبي يواصل التقدم في جنوب العاصمة ومحيطهاالجيش الليبي يواصل التقدم في جنوب العاصمة ومحيطها

الاتحاد برس:

أكد الناطق باسم القيادة العامة للجيش الليبي أحمد المسماري، خلال مؤتمر صحفي عقده مساء اليوم الأربعاء، أن القوات تواصل تقدمها في جميع المحاور بالعاصمة طرابلس، موضحا أن سلاح الجو لا يزال يمهد للمعركة الحاسمة.

وشدد الناطق العسكري، على أن الحرب هي حرب على الإرهاب وليست حرب على أي قبيلة أو منطقة ليبية، متهما قطر بأنها تهدد الأمن والسلم الدوليين كونها (أصبحت الذراع العسكري والمالي واللوجستي للجماعات الإرهابية في ليبيا والمنطقة).

إذ حقق الجيش عمليات تقدم ناجحة في العاصمة طرابلس، ثم بدأت القوات في تأمين التمركزات والنقاط الجديدة التي استعادتها، من تشكيلات الوفاق والميليشيات الإرهابية.

كذلك وصلت طلائع الوحدات العسكرية إلى اطراف مدينة غريان، التي تشهد عمل عسكري (منتظم ودقيق جداً)، تحت تعليمات وأوامر مجموعة عمليات المنطقة الغربية.

وقال مصدر عسكري، ان الميليشيات في مدينة الزاوية، تواصل نقل ما تبقي من ذخائر تابعة لها إلى بعض البيوت السكنية وداخل الأحياء المتواجدة على أطراف المدينة بالقرب من مدخل السلام الشرقي، حيث يمتنع السلاح الجوي عن استهداف الارهابيين داخل المدينة، مردفا (وفي حال استمر هذا العمل سيكون الاستهداف قريبا).

من جهة اخرى تشهد مدن صبراتة، العجيلات، صرمان، الزاوية الغربية والعزيزية ، اقبالا شديدا من القوات المساندة على الانضمام للقوات المسلحة، حسب ما تأمر به غرفة العمليات والتي باشرت في تنظيم هذا العدد، ويوجد بين الملتحقين اعداد من العسكريين.

ودعا المسماري، إلى موقف عربي ودولي ضد قطر وتركيا وادانتهما بشكل رسمي، مشيرا إلى توفر أدلة وبراهين تثبت تورط قطر لضرب وتدمير الجيوش العربية.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *