الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / جونسون: بريطانيا ستغادر الاتحاد الاوروبي باتفاق او دونه في الموعد المحدد

جونسون: بريطانيا ستغادر الاتحاد الاوروبي باتفاق او دونه في الموعد المحدد

جونسون: بريطانيا ستغادر الاتحاد الاوروبي باتفاق او بدونه في الموعد المحددجونسون: بريطانيا ستغادر الاتحاد الاوروبي باتفاق او دونه في الموعد المحدد

الاتحاد برس:

وعد رئيس الوزراء البريطاني الجديد، بوريس جونسون، الناخبين الانكليز، بألا تكون هناك مبررات بشأن خطته لإخراج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، بحلول 31 تشرين الأول/أكتوبر، باتفاق مع الاتحاد أو دونه.

وصرح خليفة تيريزا ماي، للصحفيين خارج مقر الحكومة البريطانية (داونينغ ستريت)، بعد لقاء الملكة إليزابيث الثانية للحصول على التكليف بتشكيل حكومة جديدة، انه سيبرم اتفاقا جديدا، قائما على التجارة الحرة، مؤكدا على التوصل إلى اتفاق بشأن (بريكست).

ولفت جونسون إلى أنه ينبغي على بريطانيا أيضا أن تستعد للاحتمال البعيد، وهو أن ترفض بروكسل التفاوض مجددا بشأن الاتفاق، الأمر الذي يعني خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي بدون اتفاق.

ويدخل الزعيم البريطاني الجديد المثير للجدل إلى (داوننغ ستريت) وبلاده تواجه أوضاع هي الأخطر في تاريخها منذ انتهاء الحرب العالمية، حيث هناك انقساما بشأن الخروج من الاتحاد الأوروبي، منذ الاستفتاء على الخروج من التكتل، على مدى ثلاث سنوات.

وكان جونسون، بدأ مهامه رئيسا للحكومة البريطانية، بعد لقاءه الملكة إليزابيث الثانية، في قصر (باكينغهام)، اليوم الأربعاء، ليكون رئيس الوزراء الـ14 في عهدها، وبعد تكليفه القى كلمة ركز فيها على الشأن الداخلي، مؤكدا عزمه على السير ببريطانيا على طريق الازدهار، دون التطرق إلى سياسته الخارجية، خاصة فيما يتعلق بالتوتر الحاصل بين لندن وطهران بخصوص أزمة ناقلات النفط.