الرئيسية / أخبار سوريا / طيران النظام يجدد الهجوم على إدلب والمعارك البرية مشتعلة في حماة

طيران النظام يجدد الهجوم على إدلب والمعارك البرية مشتعلة في حماة

طيران النظام يجدد الهجوم على إدلب والمعارك البرية مشتعلة في حماةطيران النظام يجدد الهجوم على إدلب والمعارك البرية مشتعلة في حماة

الاتحاد برس:

عادت طائرات قوات النظام وحليفتها الروسي، بعد توقف قصير، تشن عشرات الهجمات على ريف إدلب، ومواقع أخرى في شمال غرب سوريا، اليوم الأربعاء.

حيث قصف طيران النظام بمشاركة سلاح الجو الروسي، في 15 غارة، معرة النعمان، أريحا، خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، ما أدى لسقوط ثلاثة قتلى في مدينة أريحا هم امرأة وطفلان.

وشهدت مناطق السرمانية ودوير الأكراد بسهل الغاب ريف حماة الشمالي الغربي، غارات جوية، بالإضافة إلى هجمات اخرى على محور كبانة في ريف اللاذقية الشمالي، وادت عمليات القصف الى سقوط جرحى في أريحا ومعرة النعمان.

بالنسبة للعمليات البرية، تدور مواجهات عنيفة واشتباكات متبادلة على خطوط التماس، بين قوات النظام وفصائل غرفة عمليات /الفتح المبين/، في ريف حماة الشمالي الغربي وحلب الغربي، مع اسناد جوي لقوات النظام ، حيث سقطت براميل متفجرة وصواريخ على بعربو، العمقية ، الحواش، الحويجة، السرمانية، تل ملح، الجبين ومورك بريف حماة، والراشدين والمنصورة بضواحي حلب الغربية، دون ورود معلومات عن الخسائر.

من جهتها قالت منظمة الشؤون الإنسانية (أوتشا) التابعة للأمم المتحدة في بيان، إن ما يزيد على 400 مدني قتلوا شمال غربي سوريا منذ الحملة العسكرية لقوات النظام على إدلب في نيسان/أبريل الماضي، واشار البيان إلى تدمير البنية التحتية المدنية، ما يؤدي إلى وقوع خسائر بين المدنيين، واعتبرت المنظمة أن يوم الاثنين 22 من تموز هو (أكثر الأيام دموية)، حين استهدف الطيران الحربي سوقًا محليًا في بلدة سراقب، ما أسفر عن مقتل 8 أشخاص، من بينهم امرأة و4 أطفال.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *