الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الليبي يعلن قطع خط إمداد الميلشيات بين طرابلس ومصراته

الجيش الليبي يعلن قطع خط إمداد الميلشيات بين طرابلس ومصراته

الجيش الليبي يعلن قطع خط إمداد الميلشيات بين طرابلس ومصراتهالجيش الليبي يعلن قطع خط إمداد الميلشيات بين طرابلس ومصراته

الاتحاد برس:

يواصل الجيش الوطني الليبي، عملياته العسكرية لتحرير العاصمة طرابلس وفق الخطة المعتمدة، التي افضت إلى قطع طريق الإمداد الرئيسي بين طرابلس ومصراتة، وتشتيت تشكيلات الوفاق والميليشيات الارهابية الموالية لها.

واعلن المتحدث باسم الجيش الوطني احمد المسماري، ان الجيش سحب، بعض وحداته من محاور في طرابلس حفاظاً على سلامة المدنيين، كان دخل إليها امس الاحد، مؤكدا ان العمليات تجري كما هو مخطط.

وكان سلاح الجو الليبي نفذ غارة على معسكر “النقلية” جنوب العاصمة، وواصلت قوات الجيش التقدم على طريق “القَرَه بُوللي”، “الجربولي” ليقطع خطوط مواصلات تشكيلات الوفاق بين القاعدة الرئيسية للإمداد بالمقاتلين من مصراتة إلى طرابلس.

من جهته قال العميد خالد المحجوب من المركز الإعلامي لغرفة عمليات الكرامة، أن الوضع الميداني للميليشيات على وشك الانهيار، بفعل الضربات المتلاحقة التي تنفذها قوات الجيش ضدهم بقواته البرية والجوية.

وأضاف المحجوب، ما حدث في الجفرة وما قامت به الميليشيات باستهداف طائرة النقل التي خصصت لنقل الحجيج من خلال طائرة تركية مسيرة يقودها ضباط أتراك، دفع القيادة العامة لإصدار الأوامر باستهداف الموقع الذي انطلقت منه الطائرة، وهو ما حدث باستهداف عدة مواقع للميليشيات في مدينة مصراتة والكلية الجوية وفي سرت.

مشيرا إلى أن الضربات كانت حاسمة، حيث استهدفت مواقع مهمة اختيرت بعناية، موضحا أن هذه الضربات أثبتت قدرة قوات الجيش الليبي على الوصول لأي هدف عسكري للمليشيات، كما أنها كانت ضربة معنوية لم تتوقعها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *