الرئيسية / الخليج العربي / قرقاش: لجوء الدوحة للإرهاب تصعيد مؤسف يؤكد صواب إجراءات دول المقاطعة

قرقاش: لجوء الدوحة للإرهاب تصعيد مؤسف يؤكد صواب إجراءات دول المقاطعة

قرقاش: لجوء الدوحة للإرهاب تصعيد مؤسف يؤكد صواب إجراءات دول المقاطعةقرقاش: لجوء الدوحة للإرهاب تصعيد مؤسف يؤكد صواب إجراءات دول المقاطعة

الاتحاد برس:

تناول وزير الدولة الإماراتي للشؤون الخارجية، أنور قرقاش، عبر حسابه في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، اليوم الثلاثاء، قضية التسجيل المسرب لتعاون قطر مع تنظيمات إرهابية لتهديد المصالح الإماراتية.

وكتب قرقاش في تغريدة أن “لجوء الدوحة للإرهاب ضد الإمارات تصعيد مؤسف يؤكد صواب إجراءات دول المقاطعة”، وتابع بأنه “لا يمكن للدوحة نفي تسجيل نيويورك تايمز ببيان مستعجل لم يصاحبه تحقيق”.

وتابع: “التسجيل بشأن علاقة الدوحة بتفجير ميناء بوصاصو يثبت علاقة قطر بالإرهاب”.

وجاء في التغريدة ما نصه: “في أزمة قطر مع جيرانها يوثق تقرير النيويورك تايمز حول الوسيط والسفير القطري في الصومال علاقة الدوحة بالتطرف والإرهاب، التسجيل خطير ولا يمكن نفيه ببيان مستعجل لم يصاحبه تحقيق، تهمة اللجوء إلى الإرهاب ضد الإمارات تصعيد مؤسف ويؤكد صواب إجراءات الدول الأربع”.

وفجّرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية قبل أيام فضيحة من العيار الثقيل، عندما نشرت تسجيلاً مسرّباً قالت إنه لتنفيذ تنظيم متطرف في الصومال تفجيرات لدعم مصالح قطر، وذكرت أن التسجيل يكشف إقرار رجل الأعمال القطري خليفة المهندي، المقرب من حاكم قطر، خلال حديث مع سفير الدوحة في مقديشو، أن “التفجير الذي نفذه المتطرفين في مدينة بوصاصو لتعزيز مصالح قطر”.

وحسب الصحيفة فإن المهندي كشف لسفير الدوحة في مقديشو، حسن بن حمزة بن هاشم، أن “قطر تعرف من يقف خلف التفجيرات والقتل”.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *