الرئيسية / منوعات / نحرٌ وقتل وضحايا بالعشرات في مجزرة بسجن برازيلي

نحرٌ وقتل وضحايا بالعشرات في مجزرة بسجن برازيلي

نحرٌ وقتل وضحايا بالعشرات في مجزرة بسجن برازيلينحرٌ وقتل وضحايا بالعشرات في مجزرة بسجن برازيلي

الاتحاد برس:

ضجّت وسائل الإعلام، يوم الثلاثاء، بخبر المذبحة التي وقعت في أحد السجون البرازيلية والتي أودت بحياة عشرات النزلاء.

وأفادت وكالة الصحافة الفرنسية بأن سبعة وخمسين سجيناً على الأقل لقوا حتفهم في مشاجرة بين أفراد عصابتين متناحرتين داخل سجن بمدينة “آلتاميرا” شمالي البرازيل، ونقلت عن السلطات المحلية قولها إن ستة عشر قتيلاً من الضحايا كانت رؤوسهم مفصولة عن أجسادهم.

وصرحت المتحدثة باسم مصلحة السجون في ولاية “بارا” التي تقع ضمنها مدينة “آلتاميرا” إن المواجهة كانت بين “أفراد عصابات متناحرة”، وكشفت أن الحادثة بدأت في السابعة صباحاً حسب التوقيت المحلي للولاية (العاشرة بتوقيت غرينيتش)، وانتهت بحلول العصر تقريباً.

أما حاكم الولاية، غارباس فاسكونسيلوس، فقد صرح بأن المواجهات بدأت عندما “احتجز حارسين كرهينتين، لكن سرعان ما تمّ الإفراج عنهما لأنّ الهدف كان إظهار أنّ ما يجري هو تصفية حسابات بين عصابات متناحرة وليس عصياناً للاحتجاج على ظروف الاحتجاز”، وتابع بأن سجناء ينتمون من عصابة إجرامية تسللوا إلى جناح مخصص لأفراد عصابة أخرى، وأضرموا النار بالمكان.

ورجّحت المصادر أن يكون العدد الأكبر من الضحايا قد لقوا حتفهم اختناقاً جراء الحريق المفتعل، وأشارت إلى احتمال ازدياد عدد الضحايا، بينما يتابع المحققون عملهم في البحث بتفاصيل القضية.