الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / المجلس العسكري في السودان يقرر تعطيل الدراسة بالمدارس إلى اشعار آخر

المجلس العسكري في السودان يقرر تعطيل الدراسة بالمدارس إلى اشعار آخر

المجلس العسكري في السودان يقرر تعطيل الدراسة بالمدارس إلى اشعار آخرالمجلس العسكري في السودان يقرر تعطيل الدراسة بالمدارس إلى اشعار آخر

الاتحاد برس:

قرر المجلس العسكري الانتقالي بالسودان، تعطيل المدارس اعتبارا من اليوم الاربعاء، على خلفية الأحداث الدامية التي شهدتها مدينة الابيض يوم الاثنين.

حيث وجه الأمين العام لديوان الحكم الاتحادي بالسودان، صديق جمعة باب الخير، الولاة المكلفين، بتعطيل الدراسة بكل المراحل التعليمية، ابتداء من الأربعاء ولحين اشعار آخر.

وجاء توجيه المجلس العسكري بتعطيل الدراسية، عقب مقتل 4 طلاب وشخص اخر، في مدينة الأبيض عاصمة ولاية شمال كردفان، اثناء تظاهرات احتجاجية وسط المدينة، وقام وفد من المجلس العسكري، واخر من قوى الحرية والتغيير بزيارة إلى المدينة، للوقوف خلالها على الأوضاع.

وأعلن اللواء الركن الصادق الطيب عبد الله والي ولاية شمال كردفان، تشكيل لجنة تحقيق وتقصي الأحداث، متهما مندسين بالدخول وسط مسيرة طلابية سلمية تحتج على نقص الخبز والوقود، وكانت قوات الأمن فضت المظاهرة، في حين قال رئيس المجلس العسكري عبد الفتاح البرهان في حديث متلفز ان مظاهرات الأبيض خرجت عن هدفها ولم يتضح بعدُ من أطلق الرصاص على المتظاهرين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *