الرئيسية / الشرق الأوسط / ارتفاع حصيلة القتلى في هجمات إرهابية استهدف الجيش اليمني في عدن

ارتفاع حصيلة القتلى في هجمات إرهابية استهدف الجيش اليمني في عدن

ارتفاع حصيلة القتلى في هجمات إرهابية استهدف الجيش اليمني في عدنارتفاع حصيلة القتلى في هجمات إرهابية استهدف الجيش اليمني في عدن

الاتحاد برس:

قالت ميليشيات الحوثي التابعة لإيران في اليمن، اليوم الخميس، انها استهدفت موقعا للجيش اليمني في مدينة عدن، جنوب البلاد، والتي شهدت ايضا هجوما آخر ضرب مركزا للشرطة.

واعلنت مصادر رسمية في الحكومة اليمنية، عن ارتفاع حصيلة ضحايا هجمة ارهابية طالت ثكنة عسكرية للجيش، وتبنى الحوثي عبر قناته التلفزيونية تنفيذ العملية بطائرة مسيرة مزودة بصاروخ بالستي.

وكانت القوات اليمنية تجري عرضا عسكريا، في ثكنة الجلاء العسكرية، 20 كلم غرب عدن على الساحل الجنوبي، اثناء تعرضها للهجوم.

وأشار وزير حقوق الإنسان في الحكومة اليمنية، محمد عسكر، في تغريدة على تويتر، إلى إن “هناك خلطا للأوراق في عدن من خلال الإرهاب الحوثي وإرهاب تنظيم القاعدة”، حيث استهدف الاخير مركز شرطة الشيخ عثمان.

واضاف الوزير اليمني، أن الهدف من ذلك هو “إرباك عملية السلام وإبعادها عن تحقيق الأمن والأمان والسلام الشامل باليمن”.

وسجلت اخر حصيلة لقتلى الهجومين، 60 قتيلا وعشرات الجرحى، وقالت مصادر أمنية وطبية أن الحصيلة الاولية بلغت 32 شخصا على الأقل قتلوا في الهجوم على العرض العسكري، إضافة إلى 17 شرطيا وجُرح عشرات آخرين، سقطوا في الهجوم على عدن.

وقالت مصادر أمنية وعسكرية في الحكومة الشرعية، إن من بين القتلى القائد العسكري العميد منير اليافعي “أبو اليمامة”، قائد اللواء الأول دعم وإسناد بالحزام الأمني، كما افاد شاهد عيان وكالة رويترز ان الانفجار وقع خلف المنصة التي أقيم فيها الاحتفال في معسكر الجلاء، وان الجنود تجمعوا حول جثة يعتقد انها تعود للقائد العسكري.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *