الرئيسية / الشرق الأوسط / اشتباكات هي الاعنف بين البيشمركة و داعش منذ هزيمته في العراق

اشتباكات هي الاعنف بين البيشمركة و داعش منذ هزيمته في العراق

اشتباكات هي الاعنف بين البيشمركة و داعش منذ هزيمته في العراقاشتباكات هي الاعنف بين البيشمركة و داعش منذ هزيمته في العراق

الاتحاد برس:

شن عناصر من تنظيم داعش، الليلة الماضية، هجوما مباغتا على منطقة قريبة من مدينة (كفري)، الواقعة في الاراضي المتنازع عليها، بين الحكومة المركزية في العراق وإقليم كردستان، ما ادى إلى مواجهات عنيفة دارت مع قوات البيشمركة (القوات المسلحة للإقليم).

وتسببت الاشتباكات، بسقوط عدد من عناصر التنظيم، اضافة الى مدنيين ومقاتلين كرد بين قتلى وجرحى، في هجوم هو الاعنف للتنظيم على محيط مدينة كفري بمنطقة كرميان، منذ هزيمته العسكرية في العراق عام 2017.

ونقلت قناة K24 عن عضو مجلس ناحية قرة تبة، صلاح بابان، إن تنظيم داعش هاجم مقراً لقوات الأمن الكردية في بلدة كولجو، مستخدماً مختلف انواع الأسلحة بما في ذلك قذائف المورتر، واثناء تصدي قوات الامن الكردية للهجوم، سقط 2 من افراد الأمن و1 من قوات مكافحة الارهاب قتلى ، فضلا عن احد المدنيين، إضافة الى 5 جرحى جراء سقوط قذيفة هاون على احد المنازل، ودفعت قوات البيشمركة والاجهزة الامنية، بتعزيزات اضافية إلى المنطقة التي شهدت المواجهات.

وكان مسرور بارزاني، رئيس وزراء اقليم كردستان- العراق، حذر قبل ساعات من وقوع الهجوم من أن تنظيم داعش لا يزال يمثل تهديداً للمنطقة برمتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *