الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / ‘مليونية القصاص العادل’ تنطلق اليوم في ارجاء السودان

‘مليونية القصاص العادل’ تنطلق اليوم في ارجاء السودان

مليونية القصاص العادل تنطلق اليوم في ارجاء السودان‘مليونية القصاص العادل’ تنطلق اليوم في ارجاء السودان

الاتحاد برس:

كثفت قوى الحرية والتغيير السودانية، حركتها لانطلاق “مليونية القصاص العادل”، بجميع أنحاء السودان الساعة الـ 1 اليوم الخميس.

وتأتي المظاهرة بدعوة من تجمع المهنيين، تنديدا بأحداث مدينة الأبيض، لمطالبة الأجهزة الأمنية والمجلس العسكري بحماية المتظاهرين وإجراء تحقيق محايد في الأحداث.

ويتوقع خروج الكثيرين  الى العديد من الميادين، على أن تقوم الأجهزة الأمنية بتأمين المتظاهرين، واتهمت قوى الحرية والتغيير، عناصر مندسة بالتخطيط لإخراج تظاهرات اليوم عن سلميتها.

وأقر المجلس العسكري بأن أفرادا من قوات الدعم السريع أطلقوا النار على المتظاهرين في الأبيض بولاية شمال كردفان الإثنين الماضي، مشيرا إلى توقيف عدد من المتورطين في هذه الأحداث وإنه سيتم تقديمهم للعدالة.

وشدد القيادي في قوى الحرية والتغيير، مدني عباس مدني، على أن أول ملفات المرحلة الانتقالية سيكون ملاحقة المتورطين في قتل المتظاهرين بمدينة الأبيض، وناشد في مؤتمر صحفي بالعاصمة الخرطوم، الحزب الشيوعي لمراجعة موقفه من عملية التفاوض مع المجلس العسكري.

فيما كشف ساطع الحاج، القيادي بقوى الحرية والتغيير، عن اتفاق على تشكيل لجنة وطنية للتحقيق في أحداث 3 يونيو وجميع الانتهاكات التي جرت في السودان، موضحا أنه سيتم التفاوض على تبعية قوات التدخل السريع.