الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / السودان: المجلس العسكري وقوى التغيير يوقعان الوثيقة الدستورية غداً

السودان: المجلس العسكري وقوى التغيير يوقعان الوثيقة الدستورية غداً

السودان: المجلس العسكري وقوى التغيير يوقعان الوثيقة الدستورية غداًالسودان: المجلس العسكري وقوى التغيير يوقعان الوثيقة الدستورية غداً

الاتحاد برس:

أفادت وكالة الأنباء السودانية، السبت، بأن المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، سيوقعان بشكل نهائي على وثيقة الإعلان الدستوري غدًا الأحد.

وقال عضو لجنة صياغة الوثيقة الدستورية في السودان، وجدي صالح، إن اللجنة الفنية بدأت العمل على إعداد جدول زمني للتوقيع النهائي على الوثيقة الدستورية بين المجلس العسكري الانتقالي، وقوى الحرية والتغيير.

وأضاف صالح أن الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى التغيير هو أولى الخطوات الحقيقية في تحقيق أهداف الثورة السودانية، إذ يمهد إلى سلطة مدنية في البلاد، ويقتص للشهداء، ويعيد السودان إلى دوره الإقليمي والدولي.

واوضح أن الاتفاق سيوقف التدهور الاقتصادي وسوف تُعالج القضايا الحياتية التي عانى منها الشعب السوداني طوال السنوات الثماني الماضية.

ويشهد السودان حالة اضطراب منذ أطاح الجيش بالرئيس السابق عمر البشير في أبريل نيسان ومقتل عشرات المتظاهرين في احتجاجات حاشدة بالشوارع.

وعقب انتشار نبأ التوصل للاتفاق صباح السبت، تجمع المواطنون في شارع النيل الرئيسي بالعاصمة الخرطوم، وأطلقوا أبواق سياراتهم وزغردوا احتفالا.

كذلك رحب تحالف قوى إعلان الحرية والتغيير، بالاتفاق ووصفه بأنه خطوة أولى سيكون لها ما بعدها، وتعهد بإكمال المسيرة إلى الحرية والسلام والعدالة في السودان.