الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / اضراب عام في هونغ كونغ يشل حركة القطارات ويؤدي إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية

اضراب عام في هونغ كونغ يشل حركة القطارات ويؤدي إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية

اضراب عام في هونغ كونغ يشل حركة القطارات ويؤدي إلى إلغاء مئات الرحلات الجويةاضراب عام في هونغ كونغ يشل حركة القطارات ويؤدي إلى إلغاء مئات الرحلات الجوية

الاتحاد برس:

ألغيت مئات الرحلات الجوية، اليوم الاثنين، وأصيبت حركة المرور في مدينة هونغ كونغ الصينية، بالشلل جراء اضراب عام ينفذه محتجون مناهضون للحكومة المحلية.

وأصابت أوسع حملة ضد الحكومة، أجزاء من المركز المالي الآسيوي الذي تسيطر عليه الحكومة الصينية، بالشلل كما تسبب في تعليق العديد من خدمات الحافلات والقطارات، كذلك تعليق مئات الرحلات الجوية، وتأخرت رحلات أخرى، حيث تشهد أنحاء هونغ كونغ مشاركة في الإضراب.

وشوهدت طوابير طويلة من السيارات تشق طريقها إلى قلب المدينة، فيما علق مئات الركاب في المطار، مع توقف خدمة القطار السريع بالمطار.

وأعلنت شركة إم تي أر المشغلة لخطوط السكك الحديدية تعليق الخدمات في بعض المناطق فيما منع نشطاء قطارات من مغادرة المحطات.

وتشهد هونغ كونغ احتجاجات منذ أشهر، بدأت ضد مشروع قانون مقترح يسمح بتسليم أشخاص لمحاكمتهم في الصين، وتطورت إلى دعوات إلى ديمقراطية أكبر واستقالة رئيسة الحكومة كاري لام.

بدورها قالت لام الموالية للصين، أن الاحتجاجات التي تعصف بالمدينة “تدفعها إلى شفا وضع بالغ الخطورة” وتشكل تحديا لسيادة الصين، متهمة المتظاهرين المدافعين عن الديموقراطية بـ “السعي لتدمير” المدينة، غداة مواجهات عنيفة دارت بين المتظاهرين وشرطة مكافحة الشغب.

يذكر ان هونغ كونغ كانت مستعمرة بريطانية سابقة، تم تسليمها إلى الوطن الام الصين في 1997، على ان يكون لها وضع اداري خاص ضمن الدولة الصينية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *