الرئيسية / الشرق الأوسط / الجيش الليبي يسقط طائرات إسرائيلية الصنع قدمتها تركيا الى الوفاق

الجيش الليبي يسقط طائرات إسرائيلية الصنع قدمتها تركيا الى الوفاق

الجيش الليبي يسقط طائرات إسرائيلية الصنع قدمتها تركيا الى الوفاقالجيش الليبي يسقط طائرات إسرائيلية الصنع قدمتها تركيا الى الوفاق

الاتحاد برس:

اسقطت قوات الجيش الوطني الليبي طائرات مسيرة صناعة إسرائيلية، تستخدمها تشكيلات الوفاق، وتحقق السلطات الإسرائيلية في كيفية وصول هذه الطائرات إلى ليبيا.

إذ نشرت صحيفة جيروزاليم بوست تقريرا أشارت فيه إلى حصول حكومة الوفاق الليبية على 3 طائرات مسيرة إسرائيلية الصنع، أسقط الجيش الليبي2 منها.

وكشفت الصحيفة الإسرائيلية أن الطائرتين المسيرتين كانتا جزءا من منحة مكونة من 3 وحدات قدمتها تركيا لحكومة الوفاق، موضحة أن الطائرة “Orbiter 3 UAV” التكتيكية، من صنع شركة “Aeronautics” الإسرائيلية، وفيها نظام مدمج خفيف الوزن لاستخدامه من قبل مسؤولي الأمن العسكري والأمن الداخلي.

كما بينت أن الطائرة تمتاز بنطاق تشغيل يصل إلى 150 كم، ويمكن أن تبقى مدة تصل إلى 7 ساعات بالجو في مهام الاستخبارات والمراقبة والاستطلاع.

من جهتها، نفت شركة “Aeronautics” الإسرائيلية المصنعة لـ “Orbiter-3” علمها بحادثة إسقاط نسختين من طائرتها في ليبيا.

وكان المكتب الإعلامي للجيش الوطني الليبي، اعلن عن إسقاط طائرة مسيرة في سماء طريق المطار بالعاصمة طرابلس، مضيفا أن تركيا قدمت الطائرة إلى تشكيلات الوفاق لضرب الجيش الليبي، الذي يؤكد دعم تركيا وقطر لتشكيلات الوفاق والميليشيات الارهابية الموالية لها.