الرئيسية / أخبار سوريا / صواريخ تستهدف القاعدة الروسية في حميميم ومقتل مدنيين في محيطها

صواريخ تستهدف القاعدة الروسية في حميميم ومقتل مدنيين في محيطها

صواريخ تستهدف القاعدة الروسية في حميميم ومقتل مدنيين في محيطهاصواريخ تستهدف القاعدة الروسية في حميميم ومقتل مدنيين في محيطها

الاتحاد برس:

سقطت صواريخ بعد ظهر اليوم الخميس في محيط القاعدة الروسية /حميميم/، بريف اللاذقية على الساحل السوري، اسفرت عن مقتل 2 من المدنيين وجرح 4 آخرين.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، ان صواريخ سقطت على بلدة قرب قاعدة /حميميم/، قرابة الساعة الـ 4 عصرا بتوقيت موسكو، مضيفة ان وسائل مراقبة الاجواء التابعة للقاعدة رصدت اطلاق الفصائل 4 صواريخ من الراجمات من الجهة الشمالية الغربية من بلدة كبانا باتجاه /حميميم/، مشيرة إلى سقوط القذائف على بعد 2 كلم عن مطار القاعدة.

وشهدت اليوم مختلف مناطق التصعيد، اشتباكات متبادلة وعمليات قصف، وغارات للطيران الروسي والنظام، اسفرت عن قتل نازح من بلدة اللطامنة بريف حماة جراء براميل متفجرة من طائرات النظام المروحية.

كذلك قتل 3 مدنيين في غارات جوية من طائرات روسية وبراميل متفجرة من طائرات النظام المروحية استهدفت مدينة خان شيخون بالقطاع الجنوبي من محافظة إدلب، وقتل مدني اخر في ضربة جوية روسية استهدفت محيط قرية لطمين بريف حماة الشمالي.

وسجلت العمليات القتالية في منطقة بوتين- اردوغان، زهاء 90 غارة نفذتها طائرات النظام الحربية، طالت السكيك ومحيطها، كفرسجنة، التمانعة، خان شيخون والخوين بريفي إدلب الجنوبي والجنوبي الشرقي، وغارات اخرى ضربت محور الصخر، كفرزيتا، اللطامنة والصياد بريف حماة الشمالي.

وبلغ عدد القذائف المدفعية والصاروخية اكثر من 600 قذيفة، أطلقتها قوات النظام على ريف إدلب الجنوبي وسهل الغاب وجبل شحشبو وريف حماة الشمالي، وجبل الاكراد بريف اللاذقية الشمالي، بالإضافة لجبال الساحل، وتلقت مختلف القطاعات 50- 60 برميلا متفجرا من مروحيات النظام تركزت على محور الصخر واللطامنة وكفرزيتا شمال حماة، والهبيط وخان شيخون جنوب إدلب بالإضافة لمحور كبانة في جبل الأكراد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *