الرئيسية / أخبار سوريا / واشنطن تنفي التوصل إلى تفاهم مع انقرة لإقامة منطقة آمنة شمال سوريا

واشنطن تنفي التوصل إلى تفاهم مع انقرة لإقامة منطقة آمنة شمال سوريا

واشنطن تنفي التوصل إلى تفاهم مع انقرة لإقامة منطقة آمنة شمال سورياواشنطن تنفي التوصل إلى تفاهم مع انقرة لإقامة منطقة آمنة شمال سوريا

الاتحاد برس:

نفت الإدارة الأمريكية، ان تكون التفاهمات الأخيرة بينها وبين المسؤولين الأتراك، افضت إلى بناء منطقة آمنة في شمال شرق سوريا، او إجراء تغيير ديموغرافي في هذه المنطقة.

ونقل موقع قناة الحرة الامريكية، تصريحات للمتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية- البنتاغون، شون روبرتسون، اوضح فيها ان وفد بلاده إلى انقرة، توصل إلى تفاهم مع الأتراك على (آليات أمنية) دون إقامة (منطقة آمنة)، مضيفا ان الاتفاق (لن يتضمن أي بند بشأن التغيير الديمغرافي للمنطقة).

واشارت البنتاغون، إلى أن المحادثات مع أنقرة مستمرة وأفضت إلى تفاهم على آليات أمنية وقيادة مشتركة، حيث اكد روبرتسون إنّ الاجتماعات العسكرية بين الجانبين حققت تقدما لافتا، لمعالجة مخاوف الحكومة التركية، وان المشاورات متواصلة بشأن تفاصيل الاتفاق الخاص بشمال سوريا، ومن اجل البحث في التخطيط وآليات التطبيق.

من جانبها قالت وزارة الخارجية الأميركية، انها تدعم “عودة أي لاجئ بشكل طوعي إلى سوريا”، وان الاتفاق مع الأتراك “لن يتضمن أي بند بشأن التغيير الديمغرافي للمنطقة” شمال شرق سوريا.

إلى ذلك اكد بيان البنتاغون، التزام واشنطن بدعم حلفائها قوات سوريا الديمقراطية- قسد لإلحاق الهزيمة بتنظيم داعش، منوها إلى أن تطبيق الآليات الأمنية مع تركيا سيمرّ بمراحل عدّة وأن النقاشات معها لا تزال متواصلة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *