الرئيسية / الشرق الأوسط / الهدوء يعود إلى عدن بعد اقتتال بين الحرس الرئاسي والحزام الامني

الهدوء يعود إلى عدن بعد اقتتال بين الحرس الرئاسي والحزام الامني

الهدوء يعود إلى عدن بعد اقتتال بين الحرس الرئاسي والحزام الامنيالهدوء يعود إلى عدن بعد اقتتال بين الحرس الرئاسي والحزام الامني

الاتحاد برس:

شهدت عدن العاصمة المؤقتة للحكومة الشرعية في اليمن، حالة من الهدوء صباح اليوم الاحد، بعد اقتتال دام ايام بين الحرس الرئاسي وقوات الحزام الامني التابعة للمجلس الانتقالي الجنوبي.

وتشير التطورات إلى ان جميع الأطراف اتفقت على ضرورة تطويق الأزمة، والامور تتجه نحو التهدئة.

حيث اعلن مصدر مسؤول بالتحالف العربي لدعم الشرعية في اليمن، أن قوات المجلس الانتقالي الجنوبي بدأت الانسحاب من بعض المواقع التي سيطرت عليها مؤخرا، وعلى رأسها المناطق المحيطة بقصر “المعاشيق” الرئاسي.

ورحب التحالف بخطوات المجلس الانتقالي الأولية، مؤكدا أنه يراقب الانسحاب الكامل من المواقع التي سيطرت عليها قوات المجلس.

وكان التحالف دعا، السبت، المجلس الانتقالي في عدن جنوب اليمن، إلى وقف إطلاق النار، حيث أكد المجلس الليلة الماضية التزامه بالطلب، مرحبا أيضا بدعوة السعودية للحوار، لبحث القضايا المتعلقة بالأحداث التي شهدتها المدينة.

واستمرت المواجهات لأيام بين قوات الحرس الرئاسي وقوات المجلس الانتقالي، حيث سيطرت الأخيرة على المعسكرات التابعة للحكومة، وحاصرت القصر الجمهوري في عدن.

فيما دعا التحالف العربي، إلى هدنة وتغليب المصلحة العليا، وعدم إعطاء فرصة للمتربصين بأمن اليمن، وهدد باستخدام القوة ضد من ينتهك وقف إطلاق النار.

وعادت الحياة الطبيعية إلى أحياء مدينة عدن، حيث فتحت الشوارع، وبعض المحلات التجارية، وشهدت ساحة العروض في خور مكسر حضور كبير للسكان لأداء شعائر صلاة عيد الأضحى.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *