الرئيسية / الشرق الأوسط / الرياض تواصل العمل لتطويق ازمة عدن

الرياض تواصل العمل لتطويق ازمة عدن

الرياض تواصل العمل لتطويق ازمة عدنالرياض تواصل العمل لتطويق ازمة عدن

الاتحاد برس:

دخل وقف اطلاق النار بين الحرس الرئاسي وقوات المجلس الانتقالي الجنوبي، يومه الثاني في عدن العاصمة المؤقتة للحكومة الشرعية في اليمن.

وكانت الاطراف كافة استجابت امس الاحد لدعوة المملكة العربية السعودية إلى التهدئة ووقف اطلاق النار، لبدء الحوار بشأن النزاع الذي حصل في عدن جنوب اليمن.

وتواصل الرياض العمل على تطويق الأزمة بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية الشرعية، على قاعدة تحقيق الامن والاستقرار في اليمن .

في هذا الصدد بدأت السعودية اجتماعات تمهيدية مع الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادي، استعدادا للاجتماع الطارئ في جدة، الذي دعت إليه الفرقاء في العاصمة المؤقتة.

وبحث خادم الحرمين الشريفين، العاهل السعودي الملك سلمان بن عبد العزيز مع الرئيس اليمني مستجدات الأوضاع في الساحة اليمنية والمنطقة، والجهود المبذولة لتحقيق الأمن والاستقرار.

كذلك بحث سمو ولي العهد السعودي، الأمير محمد بن سلمان مع الرئيس هادي التطورات الاخيرة في عدن.

من جانبه اعلن المجلس الانتقالي الجنوبي، التزامه بقرار وقف إطلاق النار، في العاصمة اليمنية المؤقتة، وتلقف المجلس الدعوة السعودية للاجتماع في جدّة بإيجابية، وفق ما أكد رئيسه عيدروس الزبيدي، الذي ابدى استعداده للعمل مع تحالف دعم الشرعية، لإدارة الأزمة الحالية في عدن وتبعاتها.

وكانت الرياض حذرت من ان الاقتتال بين المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة اليمنية الشرعية انتكاسة، سوف يستفيد منها ميليشيات الحوثي التابعة لإيران، وباقي الجماعات الإرهابية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *