الرئيسية / أخبار سوريا / المعارك مستمرة في ريف اللاذقية وهجمات على قاعدة حميميم الروسية

المعارك مستمرة في ريف اللاذقية وهجمات على قاعدة حميميم الروسية

المعارك مستمرة في ريف اللاذقية وهجمات على قاعدة حميميم الروسيةالمعارك مستمرة في ريف اللاذقية وهجمات على قاعدة حميميم الروسية

الاتحاد برس:

اعلن مركز المصالحة الروسي في قاعدة حميميم الروسية باللاذقية، مساء الأحد، ان الدفاعات الجوية في القاعدة اسقطت طائرات مسيرة، أطلقتها الفصائل المتمركز في ريف اللاذقية الشمالي.

وقالت وزارة الدفاع الروسية في بيان، إن وسائط مراقبة الأجواء التابعة لقاعدة حميميم ضبطت، في حوالي الساعة 20:10 بتوقيت موسكو، 6 طائرات مسيرة تقترب من القاعدة من جهة الشمال الغربي، تم تدميرها بنيران المضادات الجوية النظامية التابعة للقاعدة الجوية الروسية على مسافة آمنة، واضاف البيان أن الحادث لم يسفر عن وقوع إصابات أو أضرار مادية.

وتدور على منذ ايام اشتباكات عنيفة في جبل الاكراد وجبل التركمان بريف اللاذقية الشمالي، بين قوات النظام والميليشيات الموالية من جهة، ومختلف الفصائل من جهة اخرى، حيث تنفذ قوات النظام قصفا بريا وجويا مكثفا، فيما تطلق الفصائل رمايات متقطعة على مناطق سيطرة النظام في الساحل.

من جهة اخرى كشف مركز المصالحة عن الخسائر البشرية لقوات النظام في معارك يومي 10- 11 من اغسطس الحالي، والتي بلغت 23 قتيلا و7 جرحى، سقطوا في المواجهات العنيفة بينها وبين فصائل غرفة عمليات /الفتح المبين/، والفصائل التركية، المتمركزة في منطقة خفض التصعيد جنوب محافظة إدلب.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *