الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / البرهان رئيسا للمجلس السيادي في السودان وحمدوك مرشح قوي لرئاسة الوزراء

البرهان رئيسا للمجلس السيادي في السودان وحمدوك مرشح قوي لرئاسة الوزراء

البرهان رئيسا للمجلس السيادي في السودان وحمدوك مرشح قوي لرئاسة الوزراءالبرهان رئيسا للمجلس السيادي في السودان وحمدوك مرشح قوي لرئاسة الوزراء

الاتحاد برس:

قرر المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، اختيار ممثليه في المجلس السيادي، الذي سيحكم السودان في الفترة القدامة، وفق اتفاق مع قوى الحرية والتغيير (المعارضة).

واختار المجلس العسكري المؤلف من 7 اعضاء، 5 منهم لتمثيله في المجلس السيادي، وهم كل من الفريق محمد حمدان “حميدتي”، والفريق شمس الدين كباشي، والفريق ياسر العطا، والفريق صلاح عبد الخالق، كذلك اختار الفريق عبد الفتاح البرهان لرئاسة المجلس السيادي.

بدورهم بحث قادة تحالف الحرية والتغيير، اختيار ممثليه في المجلس السيادي، وترشيح واحد منهم لرئاسة الوزراء، ويمتلك الخبير الاقتصادي عبد الله حمدوك الحظ الاوفر لشغل المنصب, كذلك يتوقع ترشيح محمد الحافظ محمود لمنصب نائب رئيس الوزراء، وعبد القادر محمد أحمد لمنصب رئيس القضاء، فيما قرر اجتماع الهيئة القيادية لقوى الحرية والتغيير، الخميس، تأجيل اعتماد أعضاء المجلس السيادي إلى اجتماع لاحق لمزيد من التشاور.

ويأتي ذلك في سياق تحضير المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير للتوقيع على الوثيقة الدستورية والسياسية، بقاعة الصداقة بالخرطوم يوم 17 أغسطس/آب الجاري، للبدء بمرحلة سياسية جديدة في السودان.

وعقب توقيع الجانبين بشكل نهائي على الإعلان الدستوري، سيتم إعلان تشكيل المجلس السيادي يوم 18 أغسطس، وتعيين رئيس الوزراء يوم 20 أغسطس، وتشكيل الحكومة يوم 28 أغسطس.

وأكد القيادي بقوى الحرية والتغيير، ساطع الحاج، اكتمال الترتيبات كافة لتوقيع الوثيقة، مضيفا ان ذلك يمثل بداية لمشروع كبير يلبي تطلعات الشعب السوداني للتحول الديمقراطي وتحقيق السلام المستدام وتكوين دولة المواطنة والقانون والحقوق بأسس تحترم وتحفظ الحقوق والواجبات بمشاركة كل السودانيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *