الرئيسية / الشرق الأوسط / سلاح الجو الليبي يضرب مطارا للطائرات التركية المسيرة ومطار طرابلس مغلق

سلاح الجو الليبي يضرب مطارا للطائرات التركية المسيرة ومطار طرابلس مغلق

سلاح الجو الليبي يضرب مطارا للطائرات التركية المسيرة ومطار طرابلس مغلقسلاح الجو الليبي يضرب مطارا للطائرات التركية المسيرة ومطار طرابلس مغلق

الاتحاد برس:

وجه سلاح الجو في الجيش الوطني الليبي، ضربات إلى مطار زوارة الذي يستخدم في تحريك الطائرات التركية المسيرة.

وقال الجيش الليبي، ان سلاح الجو قصف اليوم الخميس، المطار الذي يقع على الطرف الغربي لمدينة زوارة قرب الحدود التونسية، واضاف بيان لغرفة عمليات القوات الجوية الرئيسية إن سلاح الجو الليبي استهدف (2 هنجر) وتمت تسويتهما بالأرض بعد التأكد من أن الطائرات التركية تستخدمهما، مع تفادي ضرب المهبط وصالة الركاب.

في ذات السياق أعلن مطار معيتيقة الدولي في العاصمة الليبية طرابلس، تحويل مسار طائرات الخطوط الأفريقية منه إلى مطار مصراتة، عقب إغلاق مجاله الجوي، نتيجة تعرضه لقصف بالقذائف في الساعات الأولى من صباح اليوم.

وأوضحت الصفحة الرسمية لمطار معيتيقة، على موقع فيسبوك، ان قذائف سقطت في المطار، مما اضطر طائرة الخطوط الجوية الأفريقية إلى الهبوط بمطار مصراتة الدولي وإغلاق المجال الجوي لمطار معيتيقة لحين إشعار آخر.

ونفى اللواء المبروك الغزوي آمر مجموعة عمليات المنطقة الغربية بالجيش الوطني الليبي مسؤولية الجيش عن استهداف مطار معيتيقة، واتهم جماعات مسلحة لها أهداف وخلفيات مختلفة بالوقوف وراء قصف المطار.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *