الرئيسية / الشرق الأوسط / ميليشيا حزب الله تهدد بالاغتيالات في لبنان

ميليشيا حزب الله تهدد بالاغتيالات في لبنان

ميليشيا حزب الله تهدد بالاغتيالات في لبنانميليشيا حزب الله تهدد بالاغتيالات في لبنان

الاتحاد برس:

ذهب رئيس الوزراء اللبناني سعد الحريري، في زيارة إلى واشنطن، للحصول على دعم اقتصادي تقدمه الولايات المتحدة الأمريكية، لبلاده، والتوسط لحل الخلاف البحري بينها وبين إسرائيل، لكنه اثناء اجتماعه بمساعد وزير الخارجية لشؤون الشرق الأدنى ديفيد شينكر، ابلغ بالموقف الأمريكي من المسائل السياسية المتعلقة بحزب الله وسيطرته على مفاصل الحياة في لبنان، وتدخله ببلدان المنطقة، ومنعه القوات الدولية فيجنوب لبنان من تنفيذ مهماتها، بالإضافة إلى رفض واشنطن أن يكون لبنان جزءاً من الأدوات الإيرانية في المنطقة.

ولان حزب الله يتوقع هذا الموقف الأمريكي، فانه سارع إلى توجيه رسالة للحريري قبل لقاءه وزير الخارجية الأميركية مايك بومبيو، امس الخميس.

وكانت رسالة حزب الله، خطوة ذكرت الحريري والأمريكيين، بعمليات الخطف ومبادلة الرهائن وقتلهم، التي نفذها قادة الحزب في منتصف الثمانينات من القرن الماضي.

حيث سارع الحزب إلى اعلان اسم مرشحه (الشيخ حسن عز الدين)، للانتخابات النيابية عن منطقة صور في الجنوب بدلاً عن النائب المستقيل نواف الموسوي، و المرشح أبرز المقربين من القيادي عماد مغنية الذي قتل في سوريا عام 2008.

ويعود تفضيل حسن نصر الله لهذا المرشح، إلى أسباب تتعلق بالمواجهة المباشرة مع واشنطن، إذ يكون (الشيخ حسن عز الدين)، هو ابن عم حسن عز الدين المطلوب على لوائح الإرهاب الأمريكية، بتهمة مشاركته عماد مغنية بخطف طائرة تابعة لخطوط الـ (TWA)، كما هي مسجلة في القضاء الامريكي في يونيو 1985، وبعد هبوط الطائرة في بيروت، قتل الخاطفون بينهم عز الدين ومغنية عنصر من المارينز الأمريكي وألقوا بجثته على مدرج المطار.

ويشكل ترشيح (الشيح حسن عزالدين)، رسالة لسعد الحريري وحلفائه تؤكد أن الحزب يملك خيار العودة إلى عمليات الاغتيال السياسي، التي راح ضحيتها والده رفيق الحريري وغيره من سياسيين لبنانيين بارزين، إضافة إلى اختطاف الأجانب واستعمالهم كرهائن.

كذلك وجه الحزب الرسالة إلى واشنطن واوروبا، بالعودة إلى المرحلة الماضية من المواجهة، عملا بمقولة نصر الله المعهودة “إن عدتم عدنا”.

ويدرك الحريري، أن فترات السماح العربية والدولية للتغاضي عن جرائم حزب الله انتهت، وكذلك يدرك ان الحزب جاهز لإشعال الفتيل.

وقال بومبيو في مؤتمر صحفي جمعه بالحريري، ان حزب الله مع إيران يشكلان تهديدا للدولة اللبنانية، في حين لا يملك الاخير إلا وعودا تحولت إلى وبالاً عليه وعلى اللبنانيين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *