الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / احتفالات في السودان عقب التوقيع النهائي على الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى التغيير

احتفالات في السودان عقب التوقيع النهائي على الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى التغيير

احتفالات في السودان عقب التوقيع النهائي على الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى التغييراحتفالات في السودان عقب التوقيع النهائي على الاتفاق بين المجلس العسكري وقوى التغيير

الاتحاد برس:

في احتفالية كبيرة حضرها رؤساء دول ووفود رسمية عربية ودولية، وقع المجلس العسكري الانتقالي الحاكم في السودان، وقوى الحرية والتغيير بعد ظهر اليوم السبت، بشكل نهائي على الاتفاق السياسي والوثيقة الدستورية.

بهذه المناسبة أعلنت قوى إعلان الحرية والتغيير /تحالف المعارضة/ الرئيس بالسودان، في بيان اليوم، عن تسيير مواكب جماهيرية بكل ولايات البلاد، احتفالاً بالتوقيع النهائي على الإعلانين السياسي والدستوري.

ويفضي التوقيع على الوثيقة الدستورية، إلى مجلس سيادي يحكم السودان في المرحلة القادمة، ويمثل بداية لما يطمح اليه الشعب السوداني منذ الإطاحة بنظام عمر حسن البشير أبريل/ نيسان الماضي.

وبعد خلافات بين قوى الثورة والمجلس العسكري الذي حكم السودان عقب سقوط البشير، تم التوصل إلى اتفاق بينه وبين المجلس العسكري في 4 أغسطس/ آب الجاري، بوساطة الاتحاد الأفريقي، ليتم التوقيع بالأحرف الأولى على وثيقة الإعلان الدستوري، على ان يتقاسم الطرفان السلطة في السودان لمرحلة انتقالية من 39 شهرا، تنتهي بإجراء انتخابات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *