الرئيسية / الشرق الأوسط / عودة الفرقاء إلى مواقعهم السابقة في عدن

عودة الفرقاء إلى مواقعهم السابقة في عدن

عودة الفرقاء إلى مواقعهم السابقة في عدنعودة الفرقاء إلى مواقعهم السابقة في عدن

الاتحاد برس:

عادت قوات المجلس الانتقالي الجنوبي إلى مواقعها السابقة في عدن العاصمة المؤقتة للشرعية اليمنية جنوب البلاد, كذلك اقدمت قوات الحزام الامني على خطوة مماثلة، في سياق تطبيع الاوضاع في المدينة.

وأعلن تحالف دعم الشرعية في اليمن، صباح اليوم السبت، أن وحدات المجلس الانتقالي الجنوبي وقوات الحزام الأمني، بدأت الانسحاب والعودة إلى مواقعها السابقة في العاصمة اليمنية المؤقتة، وذلك استجابة لدعوات التحالف.

حدث ذلك إلحاقاً للبيان الصادر من قيادة القوات المشتركة للتحالف، وما تضمنه من رفض التطورات في عدن ودعوة كافة الأطراف والمكونات لتحكيم العقل وتغليب المصلحة الوطنية والعمل مع الحكومة اليمنية الشرعية في تخطي المرحلة الحرجة، ووقف فوري لإطلاق النار في العاصمة اليمنية المؤقتة، ودعوة كافة العسكرية إلى العودة الفورية لمواقعها والانسحاب من المواقع التي استولت عليها خلال الفترة، وعدم المساس بالممتلكات العامة والخاصة.

وثمن البيان، استجابة الحكومة اليمنية الشرعية للدعوة لضبط النفس أثناء الأزمة وتغليبها لمصالح الشعب اليمني ومحافظتها على مكاسب تحالف دعم الشرعية في اليمن لأجل إعادة الدولة ومؤسساتها.

واشاد التحالف بالمجلس الانتقالي لاستجابته لدعوة المملكة العربية السعودية ودوله الإمارات العربية المتحدة لوقف إطلاق النار، وتسليم مقرات الحكومة اليمنية وبإشراف من التحالف.

ودعت قيادة القوات المشتركة إلى استمرار التهدئة ووقف الخطاب الإعلامي المتشنج، وتعزيز لغة الحوار والتصالح، للوقوف سوياً لإنهاء الانقلاب الحوثي ومشروع النظام الإيراني الهدام باليمن، وعدم إعطاء الفرصة للمتربصين بالدولة اليمنية من الميليشيات الحوثية الإرهابية المدعومة من إيران وتنظيم القاعدة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *