الرئيسية / أخبار سوريا / مواطن تركي يقتل لاجئا سوريا بسبب الضجيج

مواطن تركي يقتل لاجئا سوريا بسبب الضجيج

مواطن تركي يقتل لاجئا سوريا بسبب الضجيجمواطن تركي يقتل لاجئا سوريا بسبب الضجيج

الاتحاد برس:

اقدم مواطن تركي على قتل جاره السوري، طعناً بسكين في ولاية أضنة جنوب البلاد، اليوم السبت، عقب مشاجرة بينهما.

وكان التركي (فردي.ب) 24 عاماً، يقطن مع السوري رمضان سيلو 23 عاماً، في بناء واحد، بحي كافاكلي التابع لقضاء سيهان، وحدثت مشادة كلامية بينهما جراء انزعاج التركي من أصوات الضجيج الصادرة عن منزل جاره السوري، وفق ما نقلت الصحف التركية عن الادعاء العام.

ثم انضم أقرباء التركي إلى المشادة التي تحولت إلى مشاجرة، تلقى خلالها رمضان طعنة سكين من جاره فردي، واسعف المصاب إلى مستشفى المدينة، لكنه فارق الحياة متأثراً بإصابته البليغة.

والقت الشرطة القبض على الجاني وشقيقيه بعد فرارهم من موقع الجريمة، وقدم المتهمين إلى السلطات القضائية، التي أمرت بإيداع فردي السجن.

وبعد اقدام الحكومة التركية على توظيف ملف اللاجئين في مسائل سياسية، تزايدت اعمال العنف والنزعات العنصرية على المستوى الرسمي والشعبي بحق اللاجئين السوريين في مختلف الولايات التركيّة، خاصة اسطنبول.

في هذا الصدد طلب والي إسطنبول من السوريين غير المسجلين فيها، المغادرة إلى الولايات المسجلين فيها، في مدة اقصاها 20 من آب/ أغسطس الحالي، وحذرت الولاية من اعتقال المخالفين بعد هذا التاريخ.

وتكثف شرطة الولاية دورياتها في مواقف الحافلات والمترو والساحات العامة وأمام المساجد، وتقوم بتوقيف المارة وتطلب الوثائق منهم، منبهة اللاجئين المخالفين بقرب انتهاء المهلة الممنوحة لهم وأن عليهم المغادرة لكي لا يعرضوا أنفسهم للاعتقال.

 

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *