الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / واشنطن تصدر مذكرة لحجز الناقلة الإيرانية غريس 1

واشنطن تصدر مذكرة لحجز الناقلة الإيرانية غريس 1

واشنطن تصدر مذكرة لحجز الناقلة الإيرانية غريس 1واشنطن تصدر مذكرة لحجز الناقلة الإيرانية غريس 1

الاتحاد برس:

بعد يوم واحد من افراج سلطات جبل طارق البريطانية عن ناقلة النفط الإيرانية المحتجزة لديها، اصدرت الولايات المتحدة الأمريكية مذكرة لضبط السفينة غريس 1، بسبب اتهامات عدة منها ما هي متعلقة بالإرهاب.

وذكرت وزارة العدل الأمريكية، ان المذكرة التي صدرت لضبط الناقلة غريس 1، تهدف إلى مصادرتها مع حمولتها من النفط والذي تبلغ قيمته نحو مليون دولار، ذلك بناء على اتهامات بخرق عقوبات والاحتيال المصرفي وغسيل الأموال والإرهاب.

وكانت المحكمة العليا في جبل طارق، قضت الخميس الماضي، بفك التحفظ على الناقلة الإيرانية، وإمكانية ابحارها إذا قدمت ضمانات بأنه لن تسلم حمولتها إلى النظام السوري، وتنفي طهران أنها قدمت أي تعهدات لضمان الإفراج عن الناقلة، وتؤكد أن وجهتها لم تكن سوريا.

واشارت وزارة العدل الأمريكية إلى تقارير تفيد بان الناقلة، ما زالت ترسو في مياه جبل طارق، مشددة على ضرورة مصادرتها، لمحاولة الوصول إلى النظام المالي الأمريكي بصورة غير مشروعة ودعم شحنات محظورة إلى النظام السوري.

وكانت سلطات جبل طارق تحفظت على الناقلة غريس 1 الشهر الماضي لمدة 6 أسابيع للاشتباه في خرقها عقوبات الاتحاد الأوروبي على نقل النفط إلى سوريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *