الرئيسية / أخبار سوريا / قوات النظام تواصل تقطيع اوصال إدلب بالتقدم نحو خان شيخون

قوات النظام تواصل تقطيع اوصال إدلب بالتقدم نحو خان شيخون

قوات النظام تواصل تقطيع اوصال إدلب بالتقدم نحو خان شيخونقوات النظام تواصل تقطيع اوصال إدلب بالتقدم نحو خان شيخون

الاتحاد برس:

استمرت المعارك بين قوات النظام وميليشياته من جهة، وفصائل غرفة عمليات /الفتح المبين/، من جهة ثانية على محور خان شيخون بريف إدلب الجنوبي، وتدور اشتباكات عنيفة على خط الجبهة شمال غرب خان شيخون، منذ منتصف ليل السبت / الأحد.

فيما تعتمد قوات النظام على غطاء جوي توفره مقاتلات النظام والطيران الروسي، إضافة إلى قصف مدفعي وصاروخي مكثف، الامر الذي ساعد جيش النظام على السيطرة على تل استراتيجي ومزارع شمال غرب خان شيخون.

ويهدف النظام من وراء هجومه المتواصل على خان شيخون، إلى تقطيع أوصال محافظة إدلب، وتحقيق انعطافة حاسمة ميدانياً وسياسيا، بالسيطرة على المدينة الاستراتيجيةً، حيث يمكن لجيش النظام فصل ريف إدلب الجنوبي عن ريف حماه الشمالي، وعزل فصائل جيش العزة وغيرها.

واشار مراقبون عسكرين إلى ان النظام اعتمد من قبل سيناريو تقسيم مناطق المعركة إلى قطاعات منفصلة، كما في معركة حلب ومن ثم معركة الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وتعتبر خان شيخون كبرى مدن ريف إدلب الجنوبي، وهي وريفها جزء من الطريق الاستراتيجي “السريع”، الذي يرمي النظام السيطرة عليه بالكامل كونه شريان حيوي بين حلب ودمشق مرورا بحماة، حمص وصولا إلى معبر نصيب الحدودي مع الاردن.

إلى ذلك بلغت حصيلة الاشتباكات وعمليات القصف والهجمات الجوية، في الساعات الماضية، 12 قتيلا بين الفصائل، كما قتل 8 عناصر من قوات النظام، إضافة إلى سقوط عشرات الجرحى بين الجانبين.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *