الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العرب / بدء المحاكمة العلنية للبشير

بدء المحاكمة العلنية للبشير

بدء المحاكمة العلنية للبشيربدء المحاكمة العلنية للبشير

الاتحاد برس:

تم اليوم الاثنين، نقل الرئيس السوداني المعزول عمر حسن البشير، تحت حراسة مشددة من سجنه، إلى المحكمة لمقاضاته بتهم تتعلق بالسفاد.

وتقرر محاكمة البشير، في معهد التدريب القضائي بضاحية أركويت شرقي العاصمة الخرطوم، والذي وصل اليه الرئيس المعزول وسط حراسة عسكرية كبيرة.

وسوف تعقد المحكمة، علنا وعلى الهواء مباشرة وسط إجراءات أمنية مشددة، وفقا لممثل هيئة الدفاع عن البشير، الذي حكم السودان 30 عاماً، ويواجه تهما بالفساد وحيازة النقد.

حيث ستنظر المحكمة في الدعوى الجنائية ضده وفقاً لتُهم تتعلق بحيازته النقد الأجنبي، والنقد السوداني، والثراء غير المشروع، وكان تم العثور في منزل البشير على مبلغ 7 ملايين يورو و350 ألف دولار، و5 ملايين جنيه سوداني.

يذكر ان السودان شهد احتجاجات شعبية واسعة، ضد نظام حكم البشير، استمرت عدة اشهر، ما دفع الجيش السوادني إلى عزله من منصب رئيس الجمهورية، في الحادي عشر من إبريل/نيسان الماضي، ومن ثم ايداعه السجن، ويعمل مجلس الحكم العسكري الانتقالي مع قوى الحرية والتغيير في الايام الاخيرة على الانتهاء من اجراءات تطبيق اتفاقا بينهما بشأن مرحلة انتقالية في السودان تفضي الى انتخابات لبناء نظام حكم جديد في البلاد بعد حقبة البشير.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *