الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / المجلس العسكري في السودان يكشف موعد حله

المجلس العسكري في السودان يكشف موعد حله

المجلس العسكري في السودان يكشف موعد حلهالمجلس العسكري في السودان يكشف موعد حله

الاتحاد برس:

قال رئيس اللجنة السياسية في المجلس العسكري السوداني، الفريق ركن شمس الدين الكباشي، بمداخلة تلفزيونية إن وفد قوى الحرية والتغيير سلم قائمة مرشحيه إلى المجلس السيادي، الذي تم التوافق على تشكيله بعد التوقيع على الوثيقة الدستورية بهدف الخروج من الأزمة السياسية في البلاد التي تلت الإطاحة بعمر البشير.

وذكر كباشي في مداخلة على شاشة “سكاي نيوز عربية” إن “مرسوماً دستورياً بحل المجلس العسكري سوف يصدر بعد قليل”، ونفى الأنباء التي تحدثت عن اجتماع مع قوى الحرية والتغيير خارج إطار ما أعلن عنه في وسائل الإعلام عبر مسار المفاوضات المباشرة وغير المباشرة خلال الأسابيع الماضية.

وحسب المصدر فإن تحديد أسماء المرشحين لما اصطلح على تسميته “المجلس السيادي” والذي يضم ممثلين عن المجلس العسكري وقوى الحرية والتغيير، يعني دنو موعد إصدار المرسوم الدستوري الذي يقضي بحل المجلس العسكري، على أن يستلم “المجلس السيادي” كافة السلطات في البلاد ضمن مرحلة انتقالية قد تمتد لثلاث سنوات.

ومن المقرر أن يشرف “المجلس السيادي” على تسمية “رئيس الوزراء” الذي -بدوره- يعتمد أعضاء المجلس الوزاري، ويعتمد المجلس الجديد ولاة الولايات بعد تعيينهم من قبل رئيس الوزراء الجديد، إضافة إلى اطلاعه بتعيين أعضاء المجلس التشريعي الانتقالي والموافقة على تشكيل مجلس القضاء العالي وتعيين النائب العام وقضاة المحكمة العليا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *