الرئيسية / الشرق الأوسط / حزب الله يتلقى ضربة اخرى في أمريكا اللاتينية

حزب الله يتلقى ضربة اخرى في أمريكا اللاتينية

حزب الله يتلقى ضربة اخرى في أمريكا اللاتينيةحزب الله يتلقى ضربة اخرى في أمريكا اللاتينية

الاتحاد برس:

اعلنت الباراغواي، الاربعاء، إدراج حزب الله اللبناني على قائمة التنظيمات الارهابية، في خطوة تشير إلى ان دول امريكا اللاتينية، بدأت تأخذ موقفا مغايرا من تنظيمات مسلحة في الشرق الاوسط تلاحقها شبهة الارهاب.

واشار بيان لرئيس الباراغواي ماريو عبدو بنيتيز، ذو الاصول اللبنانية، إلى تعاون بلاده في الحرب العالمية ضد الإرهاب، عبر التصديق على المعاهدات والاتفاقيات الدولية، ودعم الأمم المتحدة، ومنظمة الدول الأمريكية في مكافحة الإرهاب العالمي والدولي.

وأوضح وزير داخلية باراغواي، خوان إرنيستو فيلامايور، أن قرار إدراج التنظيمات الإرهابية جاء بأمر من الرئيس بنيتيز، واكد في مؤتمر صحافي على ضرورة اتخاذ إجراءات في المثلث الحدودي (برازيل، ارجنتين، باراغواي)، حيث يشارك حزب الله في تهريب المخدرات وسرقة الملكية الفكرية وغسل الأموال.

وشمل قرار باراغواي إلى جانب الحزب حركة حماس الفلسطينية، وتنظيمي داعش والقاعدة، ما يعكس تغيراً في توجهات دول أمريكا الجنوبية، في التعاطي مع التنظيمات المسلحة في المنطقة، والتي تشكل تهديدا خطيراً للأمنين الفردي والجماعي للمواطنين داخل وخارج أراضيهم.

وقبل نحو شهر صنفت الأرجنتين حزب الله تنظيماً إرهابيا، ويرجحً بأن تتخذ دول أخرى في القارة ذات الإجراء على غرار البرازيل.

واوضح البيان الرئاسي، ان لدى الأجهزة الأمنية والاستخباراتية في الحكومة، معلومات عن العلاقة بين حزب الله ومنظمات إجرامية في المدن الحدودية.

وتقود الولايات المتحدة جهودا كبيرة لدفع دول أمريكا الجنوبية إلى اتخاذ مواقف حازمة تجاه حزب الله، لما له من وجود مؤثر وعلاقات متشعبة مع منظمات إجرامية متورطة في غسيل أموال وتجارة المخدرات، توفر له عائدات مالية ضخمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *