الرئيسية / أخبار سوريا / النظام يفشل في التقدم بريف اللاذقية رغم هجماته المستمرة للسيطرة على كبانة

النظام يفشل في التقدم بريف اللاذقية رغم هجماته المستمرة للسيطرة على كبانة

النظام يفشل في التقدم بريف اللاذقية رغم هجماته المستمرة للسيطرة على كبانةالنظام يفشل في التقدم بريف اللاذقية رغم هجماته المستمرة للسيطرة على كبانة

الاتحاد برس:

تواجه قوات النظام وميليشياته، صعوبة كبيرة في تحقيق تقدما ميداني بريف اللاذقية الشمالي، رغم محاولاته المستمرة في الهجوم على محور كبانة.

وأعلنت فصائل غرفة عمليات /الفتح المبين/، عن تصديها لمحاولات لقوات النظام، للتقدم على محور كبانة، بعد فشلها عشرات المرات خلال الشهرين الماضيين لإحراز أي تقدم على جبهة جبل الاكراد.

ونقلت وكالة إباء التابعة لجبهة النصرة، عن مصدر عسكري في غرفة عمليات /الفتح المبين/، بأن قوات النظام حاولت مساء وليل أمس الخميس 3 مرات، التقدم على محور كبانة الاستراتيجي في جبل الأكراد، لكنها تكبّدت خسائر بشرية ومادية.

ويعتمد جيش النظام في الهجوم على المنطقة، على كثافة القصف بالطائرات والمروحيات التي تناوبت على إلقاء براميل متفجرة على قاطع كبانة، بالتزامن مع اشتباكات عنيفة ضد الفصائل، في محاولة التقدم على تلة الزلاقيات دون أن تتمكن من ذلك.

واسفرت مجمل العمليات العسكرية، عن 7 من الفصائل في معارك بمنطقة كبانة، بالإضافة لمقتل 11 عنصر من قوات النظام.

وكان جيش النظام شن الهجوم الأعنف على تلة كبانة يوم الأربعاء الفائت، بتمهيد جوي ومدفعي عنيف على المنطقة كاملة، و 7 محاولات هجومية انتهت دون تحقيق أي تقدم.

وتمنح تلة كبانة الطرف المسيطر عليها ميزة استراتيجية، لإشرافها على القرى الواقعة شمال سهل الغاب وعلى مدينة جسر الشغور وبلدات بداما والناجية غربي جسر الشغور، بالإضافة إلى طرق إمداد جبل التركمان ونقاط أخرى من جبل الأكراد.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *