الرئيسية / الشرق الأوسط / تقرير استخباراتي: اسرائيل ضربت اهداف إيرانية في العراق

تقرير استخباراتي: اسرائيل ضربت اهداف إيرانية في العراق

تقرير استخباراتي: اسرائيل ضربت اهداف إيرانية في العراقتقرير استخباراتي: اسرائيل ضربت اهداف إيرانية في العراق

الاتحاد برس:

قالت مصادر في الاستخبارات الأمريكية، ان الهجمات التي استهدفت مواقع داخل الاراضي العراقية، في المدة الاخيرة، كانت عمليات إسرائيلية موجهة ضد أذرع طهران في العراق.

ونقلت صحيفة نيويورك تايمز عن اثنين من كبار المسؤولين الأميركيين، إن إسرائيل وجهت ضربات لمخازن ذخيرة لميليشيات تابعة لإيران في العراق.

واضاف تقريرا للصحيفة الأمريكية، نشر مساء الخميس، أن إسرائيل مسؤولة عن هجوم استهدف مخزن أسلحة بقاعدة أمرلي شمالي العراق، يوم 19 يوليو الماضي، ما تسبب في مقتل إيرانيين اثنين واندلاع حريق كبير في المخزن، واكد مسؤول استخبارات في الشرق الاوسط، ان القاعدة كان يستخدمها الحرس الثوري الإيراني لنقل أسلحة إلى سوريا، وتم تدمير شحنة صواريخ موجهة يبلغ مداها 120 ميلا.

واشارت نيويورك تايمز إلى أن آخر الهجمات الإسرائيلية، ضربت قاعدة بلد العراقية في محافظة صلاح الدين شمال بغداد، بصواريخ كاتيوشا وقذائف هاون وقنابل، مضيفة انه بذلك تكون اسرائيل وسعت حملتها العسكرية ضد أهداف إيرانية في سوريا إلى العراق ايضا.

وجاء التقرير في أعقاب تأكيد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، أن بلاده تعمل ضد إيران في العديد من الجبهات، في إشارة إلى سلسلة من انفجارات غامضة ضربت قواعد ميليشيات الحشد الشعبي العراقية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *