الرئيسية / أخبار سوريا / التطورات السورية تضع اردوغان في “حيص بيص”!

التطورات السورية تضع اردوغان في “حيص بيص”!

التطورات السورية تضع اردوغان في "حيص بيص"!التطورات السورية تضع اردوغان في “حيص بيص”!

الاتحاد برس:

أعلنت الرئاسة التركية، على لسان المتحدث باسمها إبراهيم قالن، أن الرئيس رجب طيب أردوغان، سيجري اتصالا هاتفيا بالرئيس الأمريكي دونالد ترامب، خلال الأيام المقبلة، لمناقشة الاوضاع في سوريا.

وجاء الاعلان بعد اتصال هاتفي اجراه اردوغان، بالأمس مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين، لمناقشة مستجدات الوضع العسكري شمال غرب سوريا، عقب سيطرة النظام على ريف حماة الشمالي وإدلب الجنوبي.

ويبدو ان مكالمة اردوغان والزعيم الروسي لم تؤدي إلى نتيجة، حيث اعلن المتحدث باسم الكرملين ديمتري بيسكوف، أن بوتين سيلتقي نظيره التركي في 27 آب/أغسطس، بشأن الأوضاع في إدلب.

ومن المتوقع أن يرسم اللقاء القادم ملامح جديدة لمنطقة التصعيد، كذلك يحدد مستقبل نقاط المراقبة التركية الاثنتا عشر الموزعة في شمال غرب سوريا، مع احتمال سحب نقطة مورك المطوقة بقوات النظام.

وسبق أن اعلن المتحدث باسم الرئاسة التركية إبراهيم كالين، أن الرئيس سيستضيف قمة بأنقرة لشركائه في آستانا، منتصف أيلول/سبتمبر المقبل، وسط انتقادات روسية لتركيا بعدم تنفيذها لالتزاماتها بخصوص اتفاق سوتشي، ما دفع النظام الى تنفيذ العملية العسكرية الجارية لقتال فصائل مدعومة من أنقرة، يقول الروس والنظام انها تهاجم مناطق النظام والقاعدة الروسية في حميميم.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *