الرئيسية / أخبار سوريا / بثينة شعبان: نقاط المراقبة التركية على الاراضي السورية نقاط احتلال يجب إزالتها

بثينة شعبان: نقاط المراقبة التركية على الاراضي السورية نقاط احتلال يجب إزالتها

بثينة شعبان: نقاط المراقبة التركية على الاراضي السورية نقاط احتلال يجب إزالتهابثينة شعبان: نقاط المراقبة التركية على الاراضي السورية نقاط احتلال يجب إزالتها

الاتحاد برس:

هددت بثينة شعبان المستشارة الإعلامية لرئيس النظام، بإزالة نقطة المراقبة التركية من مدينة مورك بريف حماة الشمالي، معتبرة وجود الجيش التركي هناك عبارة عن احتلال.

واكدت شعبان في حديث لقناة الميادين الموالية، على إن “النقطة التركية الـ 9 في مورك مُحاصَرة، مشيرة إلى ان جيش النظام سيتمكن من إزالة النقاط التركية وإزالة (الإرهابيين) حسب وصفها.

وتابعت بالقول: “النقاط التركية، نقاط احتلال لأجزاء من الأراضي السورية”، لافتة إلى أن تركيا لم تلتزم باتفاق أستانا، من خلال تبادلها الأسلحة مع الفصائل المصنفة كتنظيمات ارهابية، وان أنقرة من خلال اتفاق أستانا حوّلت نقاط المراقبة، إلى مواقع لنقل الأسلحة إلى (الإرهابيين).

في حين تراهن تركيا على استغلال نقطة مورك، لتقديم الدعم للفصائل الموالية لها، لضمان بقاء قواتها في منطقة التصعيد، وحذر وزير الخارجية التركي مولولود جاويش أوغلو، النظام “من اللعب بالنار”، لكن الاخير دفع بجيشه لدخول مورك والمرور على مقربة من النقطة التركية المحاصرة.

ويدعم الجانب الروسي قوات النظام في معارك إدلب، حيث تقول موسكو، ان تركيا لم تساعد في خفض التصعيد وضبط الجماعات (الارهابية)، ما تطلب البحث عن وسائل ملائمة في إشارة إلى العملية العسكرية التي اطلقها النظام، وربما تقرر القمة الرئاسية المرتقبة في 11 أيلول/ سبتمبر بين الدول الضامنة لاتفاقيات خفض التصعيد، مصير الوجود التركي في منطقة بوتين- اردوغان.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *