الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / قمة مجموعة السبع تبدأ بحضور الرئيس المصري

قمة مجموعة السبع تبدأ بحضور الرئيس المصري

قمة مجموعة السبع تبدأ بحضور الرئيس المصريقمة مجموعة السبع تبدأ بحضور الرئيس المصري

الاتحاد برس:

وصل الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، إلى فرنسا لحضور قمة مجموعة السبع، التي بدأت اعالها اليوم السبت في منتجع بياريتس.

ويريد الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون، مستضيف القمة الخامسة والأربعين لمجموعة السبع، اضفاء طابع غير تقليدي عليها من خلال دعوته زعماء آخرين اليها، منهم إلى جانب الزعيم المصري، كل من الرئيس السنغالي ماكي سال والرواندي بول كاغامي.

ويجتمع قادة بريطانيا، كندا، ألمانيا، إيطاليا، اليابان والولايات المتحدة، اضافة إلى ماكرون، الاجتماع الذي يستمر ثلاثة أيام في منتجع بياريتس المطل على المحيط الأطلسي، لمناقشة قضايا دولية، تتعلق بالدفاع عن الديمقراطية والمساواة بين الجنسين والتعليم وتغير المناخ.

ودعا الرئيس الفرنسي، قادة من آسيا وأفريقيا وأميركا اللاتينية للانضمام اليهم من أجل حملة عالمية فيما يتعلق بهذه القضايا، إلى جانب موضوع “مكافحة عدم المساواة”.

وكان ماكرون اقترح ادراج حرائق غابات الامازون على الطاولة اثناء اجتماع زعماء مجموعة السبع، حيث تلقى حرائق “رئة الأرض” اهتماما عالميا على الصعيد الرسمي والشعبي.

إلى ذلك سوف يلتقي قادة المجموعة في بياريتس وسط خلافات حادة بين دولهم على مجموعة من القضايا العالمية، ما يهدد بمزيد من الانقسام، في مجموعة من الدول تجد صعوبة في الاتفاق على موقف واحد حيال كثيرا من القضايا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *