الرئيسية / أخبار سوريا / البنتاغون: الطلعات الجوية المشتركة توفر الأمن في شمال شرق سوريا

البنتاغون: الطلعات الجوية المشتركة توفر الأمن في شمال شرق سوريا

البنتاغون: الطلعات الجوية المشتركة توفر الأمن في شمال شرق سورياالبنتاغون: الطلعات الجوية المشتركة توفر الأمن في شمال شرق سوريا

الاتحاد برس:

نفذ جنرال أمريكي واخر تركي، طلعة استكشافية في أجواء شرق الفرات شمال شرق سوريا، عبر طائرة مروحية، في سياق تطبيق خطة امنية مشتركة أمريكية- تركية، لتأمين الحدود السورية- التركية في المناطق الخاضعة لوحدات حماية الشعب- الكردية.

وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية- البنتاغون، شون روبرتسون، إن تنفيذ أول تحليق مروحي مشترك، في أجواء الشمال السوري، يعد نقطة تحول ناجم عن جهود مركز العمليات المشتركة لتنسيق جهود لتوفير الآمن شرق الفرات.

وأضاف الجنرال الأمريكي، أن هذه الخطوة تظهر مدى إيلاء واشنطن اهتماما بمخاوف تركيا الأمنية على حدودها الجنوبية وإحلال الأمن في شمال شرق سوريا ومنع ظهور تنظيم داعش الإرهابي مجددا في المنطقة.

من جهة اخرى بدأت وحدات حماية الشعب، بسحب أولى مجموعاتها من الحدود السورية التركية، تنفيذاً لبنود الاتفاق الأمريكي- التركي، ذلك بالتنسيق مع القوات الأمريكية، وتم سحب الأسلحة الثقيلة من النقاط الحدودية من قرية عدوانية 35كم غربي سري كانيه/ رأس العين تزامنا مع تحليق لطائرات التحالف الدولي برفقة ضباط أتراك فوق النقطة الحدودية، لمراقبة آلية انسحاب الوحدات من النقطة الحدودية وتسليمها لقوات (مجلس سري كانيه العسكري) المحلية، كما قامت الوحدات الكردية وقوات من التحالف الدولي بردم الخنادق الخطوط الدفاعية في القرية نفسها.

يذكر انه في 7 أغسطس/ آب الحالي، توصلت واشنطن وأنقرة لاتفاق يقضي بإنشاء مركز عمليات مشتركة في تركيا، لتنسيق وإدارة إنشاء المنطقة الآمنة شمالي سوريا، الامر الذي خفف من حدة التهديد التركي بشن هجوم على المنطقة الكردية- سوريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *