الرئيسية / أخبار سوريا / هجمات إسرائيلية تضرب اذرع إيران في سورية ولبنان

هجمات إسرائيلية تضرب اذرع إيران في سورية ولبنان

هجمات إسرائيلية تضرب اذرع إيران في دمشق وبيروتهجمات إسرائيلية تضرب اذرع إيران في سورية ولبنان

الاتحاد برس:

اعلن بنيامين نتنياهو، رئيس حكومة تصريف الاعمال الإسرائيلية، عن إحباط هجوما ضد بلاده، خطط له فيلق القدس الإيراني وميليشيات شيعية اخرى، مؤكدا على ان إيران ووكلائها لا يتمتعون بأي حصانة في أي مكان، وان الجيش يواصل العمل ضدهم من أجل ضمان أمن إسرائيل.

وكان مصدر عسكري في جيش النظام اعلن، أنه في الحادية عشرة والنصف من ليلة الامس، انطلقت أهدافا معادية من فوق الجولان باتجاه محيط دمشق، وتم تدمير أغلبية الصواريخ الإسرائيلية قبل الوصول إلى أهدافها.

وكشف الجيش الإسرائيلي في بيان، عن شن مقاتلاته غارات على عدد من الأهداف في قرية عقربا جنوب شرق دمشق، مستهدفة ميليشيات فيلق القدس الإيراني وميليشيات شيعية، كانت تعمل لإطلاق عدد من الحوامات المسلحة ضد أهداف إسرائيلية، انطلاقًا من الأراضي السورية.

وسمع ليلة الاحد دوي انفجارات قوية في محيط دمشق، نتيجة الهجمات الاسرائيلية التي ضربت مواقع لميليشيات شيعية متعددة الجنسية، فيما اسقطت الدفاعات الجوية للنظام عددا من الصواريخ المهاجمة، ولم ترد معلومات عن حجم الخسائر، لكن صفحات إسرائيلية ناطقة بالعربية، اكدت ان الصواريخ ضربت اهدافها بدقة مسببة دمارا كاملا لمواقع الميليشيات الايرانية.

في شأن متصل أعلن محمد عفيف، المسؤول الاعلامي في حزب الله اللبناني، في تصريح للوكالة الوطنية للإعلام، أن طائرة مسيرة إسرائيلية، سقطت فجر الاحد في سماء الضاحية الجنوبية “معقل الحزب” في بيروت، دون ان تحدث اضرار، كما انفجرت طائرة مسيرة إسرائيلية ثانية، قرب الأرض، الحقت أضراراً جسيمة بمبنى ومحيط المركز الاعلامي للحزب، حيث اكد المسؤول انها كانت مفخخة.

وذكر شهود عيان من سكان الضاحية، إن الجيش اللبناني بادر إلى إغلاق الشوارع في أحد الأحياء، جراء حريق اشتعل بالمكان، ولم تتوفر معلومات اضافية.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *