الرئيسية / الشرق الأوسط / إسرائيل ترد على وعيد حسن نصرالله بقصف البقاع

إسرائيل ترد على وعيد حسن نصرالله بقصف البقاع

إسرائيل ترد على وعيد حسن نصرالله بقصف البقاعإسرائيل ترد على وعيد حسن نصرالله بقصف البقاع

الاتحاد برس:

هاجمت طائرات إسرائيلية من جديد مواقع عسكرية في منطقة البقاع اللبنانية، بعد اقل من 24 ساعة، لتهديدات اطلقها زعيم ميليشيات حزب الله، حسن نصر الله، باستهداف اسرائيل انطلاقا من الاراضي اللبنانية.

حيث اغار سلاح الجو الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، على قاعدة عسكرية شرقي البقاع اللبناني، مستهدفة مواقع للجبهة الشعبية الفلسطينية – القيادة العامة، في منطقة قوسايا في البقاع الأوسط في لبنان دون أي إصابات بشرية.

ونقلت صحيفة “المدن” عن مصدر فلسطيني دون ذكر اسمه، أن طائرات مسيرة من نوع mk محملة بالصواريخ استهدفت الموقع بثلاثة صواريخ، وتم تطويق المكان المستهدف تحسبا لوجود قنابل انشطارية من مخلفات القصف.

وكان حسن نصر الله، توعد في كلمة له امس الاحد، برد عنيف على إسرائيل انطلاقا من الحدود اللبنانية، إثر قصف إسرائيلي لميليشيات حزبه في عقربا قرب دمشق، اسفر عن مقتل 2 من عناصره، واخرين من ميليشيات طائفية من التبعية الإيرانية.

تلى ذلك بساعات قليلة هجمة اخرى بـ 2 من الطائرات المسيرة الإسرائيلية، ضربت معقل حزب الله في الضاحية الجنوبية لبيروت، تسببت في دمار كبير اصاب مركز إعلامي للحزب وجرح عدد من عناصره، واضرار الحقت بالأبنية المجاورة.

وزعم نصرالله في خطاب متلفز، بأن المناطق الشمالية من إسرائيل، لن تكون آمنة بعد هجمات دمشق وبيروت، متوعدا بالرد ومنع الغارات على الأراضي اللبنانية.