الرئيسية / أخبار سوريا / مقتل عناصر للفصائل التركية في هجوم للوحدات الكردية شمال حلب

مقتل عناصر للفصائل التركية في هجوم للوحدات الكردية شمال حلب

مقتل عناصر للفصائل التركية في هجوم للوحدات الكردية شمال حلبمقتل عناصر للفصائل التركية في هجوم للوحدات الكردية شمال حلب

الاتحاد برس:

قتلت وحدات حماية الشعب- الكردية، وجرحت عددا من عناصر الفصائل الموالية لتركيا، في هجوم على مواقعها بريف حلب الشمالي، وقع اليوم الخميس.

حيث وقعت مواجهات بين فصائل مرتبطة بالحكومة السورية المؤقتة، والقوات الكردية المهاجمة، في محيط قرية الدغلباش 31 كم شرق مدينة حلب شمالي سوريا.

واشار المتحدث الرسمي باسم الفصائل رائد الحمود، في تصريح صحفي، إلى مقتل 3 من عناصره وأصيب آخرون نتيجة شظايا القصف الصاروخي ورصاص القناصة، اثناء التصدي لهجوم وحدات حماية الشعب على مواقع الفصائل في القرية سالفة الذكر.

واضاف حمود، أن اشتباكات مماثلة اندلعت بالأسلحة المتوسطة والثقيلة بين الجانبين عند قرية كيمار التابعة لمنطقة عفرين، دون تسجيل خسائر.

وتستمر الاشتباكات بين القوات الكردية والفصائل التركية، في مناطق التماس بينهما شمال حلب، تسفر عن سقوط قتلى وجرحى من الطرفين، وكانت الفصائل فقدت 4 من عناصرها بقرية الدغلباش بمنطقة الباب، يوم 25 نيسان الجاري.

و في منطقة تل أبيض قرب الرقة شمالي شرقي سوريا، قامت الوحدات الكردية صباح اليوم، بتعزيز مواقعها العسكرية، وشملت الامدادات نحو 150 عنصر و15 مدرعة عسكرية، تموضعت شمال وغرب بلدة سلوك قادمة من “الفرقة 17”.

وكانت قوات سوريا الديمقراطية- قسد، عززت مواقعها، خلال الأسابيع الماضية، في منطقتي فويلان و زعزوع في تل أبيض، حيث وصلت امدادات من القاعدة العسكرية في بلدة عين عيسى تزامنا مع تنفيذ نقاط في الاتفاق التركي – الأمريكي بشأن شمالي شرقي سوريا.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *