الرئيسية / أخبار سوريا / قصف عنيف جنوب إدلب وقوات النظام تحاول تحقيق مزيد من التقدم

قصف عنيف جنوب إدلب وقوات النظام تحاول تحقيق مزيد من التقدم

قصف عنيف تنفذه قوات النظام للسيطرة على المزيد من الاراضي جنوب إدلبقصف عنيف جنوب إدلب وقوات النظام تحاول تحقيق مزيد من التقدم

الاتحاد برس:

تحاول قوات النظام والميليشيات الرديفة، بعد تثبيت نقاطها في بلدة التمانعة، جنوب إدلب، التقدم لقضم مزيدا من القرى والمزارع بالمنطقة القريبة من البلدة.

وتعمل قوات النظام على التقدم شمالاً والسيطرة على تل سيدي علي الذي يشرف على بلدة تحتايا ومزارع أم جلال، وكانت اثناء تطويق التمانعة سيطرت من الجهتين الجنوبية والشرقية، على عدة مزارع محيطة بها.

وتواصل فصائل جنوب إدلب خوض الاشتباكات ضد جيش النظام، على الجهة الجنوبية والشرقية لمدينة خان شيخون، لمنع تقدمها شمالا.

فيما تعتمد قوات النظام على كثافة الهجمات الجوية، وشدة القصف الناري برا، وتتجه اغلب ضربات الطيران الحربي للنظام والروسي، إلى مدينة معرة النعمان وريفها، الجنوبي الشرقي، حيث المعارك مستمرة.

وشنت الطائرات الحربية والمروحية بين 20- 25 هجمة استهدفت خان السبل والطريق الدولي حلب – دمشق والتح ومعرشمارين والغدفة وام جلال وتحتايا وبابيلا بريف إدلب.

فيما ألقت طائرات النظام المروحية 24 برميل متفجر استهدفت كل من التح ومحيط تلمنس ومعرشمارين ومناطق في ريف معرة النعمان الشرقي.

اضافة إلى عمليات قصف بمئات القذائف والصواريخ، ضربت تل جعفر والعامرية وكفرسجنة وأم جلال ومحيط جرجناز والغدفة في أرياف معرة النعمان الجنوبية والشرقية.

بدوره قصف سلاح الجو الروسي في 18- 20 غارة، محاور كبانة والخضر في جبل الأكراد بريف اللاذقية الشمالي ومحاور ام جلال بريف إدلب الشرقي، بالتزامن مع قصف بري لقوات النظام، على محور كبانة والخضر والتفاحية بريف اللاذقية، ومحاور في سهل الغاب بريف حماة الغربي.

ونتج عن مجمل العمليات القتالية، في الساعات الاخيرة الماضية، سقوط قتلى وجرحى، بينهم 6 قتلى للفصائل، على جبهة التمانعة، وسقط للنظام 4قتلى في المواقع ذاتها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *