الرئيسية / العرب والعالم / أخبار العالم / اين اختفى نفط الناقلة الإيرانية إدريان داريا بعد توجهها فارغة إلى الشواطئ السورية؟

اين اختفى نفط الناقلة الإيرانية إدريان داريا بعد توجهها فارغة إلى الشواطئ السورية؟

اين اختفى نفط الناقلة الإيرانية إدريان داريا بعد توجهها فارغة إلى الشواطئ السورية؟اين اختفى نفط الناقلة الإيرانية إدريان داريا بعد توجهها فارغة إلى الشواطئ السورية؟

الاتحاد برس:

توجهت ناقلة النفط الإيرانية، إدريان داريا، فارغة إلى السواحل السورية، وفق ما ذكرت مصادر ملاحية تركية، دون توفر معلومات عن كيفية تفريغ حمولتها من النفط.

وتحمل ناقلة تركية، حالياً 6 آلاف طن من النفط في طريقها إلى الشطر الشمالي لجزيرة قبرص الخاضع لسيطرة الجيش التركي، وكانت اقتربت من السفينة الإيرانية، أدريان داريا، يوم أمس الأول.

ومن المرجح أنه تم تفريغ النفط الإيراني في الناقلة التركية التي تحمل اسم زوغا، وكانت الناقلة الإيرانية تتجه يوم أمس إلى لواء إسكندرون جنوب تركيا، لكن جهاز التتبع والمراقبة التابع لها تم إغلاقه، ومن المحتمل أن يكون قد تم تفريغها، لا سيما وأن ناقلات تركية اقتربت منها.

وكان وزير الخارجية التركي مولود جاويش أوغلو، نفى في تصريح صحفي سابق أن تكون الناقلة الإيرانية تسير نحو سواحل بلاده، مشيرا إلى انها تبحر نحو لبنان دون معرفة وجهتها النهائية.

يذكر انه عقب إفراج حكومة جبل طارق البريطانية، عن الناقلة الإيرانية التي كانت تحمل حينها اسم غريس 1، اصدرت وزارة الخارجية الأمريكية، تحذيرات من اتخاذ إجراءات عقابية مشددة في حال توجهت إلى سوريا، مؤكدة أن كل من يلمسها أو يدعمها سيواجه عقوبات صارمة.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *