الرئيسية / الشرق الأوسط / تحالف دعم الشرعية في اليمن يوجه ضربات موجعة لميليشات الحوثي

تحالف دعم الشرعية في اليمن يوجه ضربات موجعة لميليشات الحوثي

تحالف دعم الشرعية في اليمن يوجه ضربات موجعة لميليشات الحوثيتحالف دعم الشرعية في اليمن يوجه ضربات موجعة لميليشات الحوثي

الاتحاد برس:

تلقت ميليشيات التمرد الحوثي ذراع إيران باليمن، ضربات مركزة من تحالف دعم الشرعية في اليمن، اسفرت عن مقتل العشرات من عناصرها، وتدمير مقراتها الكائنة جنوب غرب اليمن.

واعلن التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية، اليوم الأحد، إنه وجه ضربات جوية لأهداف عسكرية تابعة لميليشيات الحوثي في جنوب غربي البلاد.

وقال التحالف في بيان بثه التلفزيون السعودي، ان الغارة الجوية استهدفت موقعا لتخزين الطائرات المسيرة وصواريخ في مدينة ذمار، حيث تم ضرب الاهداف بدقة ما ادى إلى تدميرها، ومقتل وجرح عشرات الحوثيين.

وتدعم قوات التحالف العربي، القوات المسلحة اليمنية التابعة للحكومة الشرعية، التي تحارب التمرد الحوثي منذ 4 سنوات، بعد استيلائها على صنعاء عاصمة البلاد، في عملية انقلاب على الحكومة الشرعية، بدعم من النظام الايراني، الذي يقدم مختلف انواع الاسلحة “طائرات دون طيار- الصواريخ بعيدة المدى”، والعتاد، اضافة إلى الامدادات اللوجستية والتدريب، والتمويل.

وتستخدم ميليشيات الحوثي، الاسلحة الإيرانية في شن هجمات بالطائرات المسيّرة والصواريخ، على الاراضي السعودية، واستهداف المدنيين والمنشآت المدنية، وتهديد امن المطارات المدنية والملاحة الجوية.