الرئيسية / الشرق الأوسط / إسرائيل: نرفض وجود مشروع للصواريخ الدقيقة لدى ميليشيا حزب الله

إسرائيل: نرفض وجود مشروع للصواريخ الدقيقة لدى ميليشيا حزب الله

إسرائيل ترفض وجود مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله على الاراضي اللبنانيةإسرائيل: نرفض وجود مشروع للصواريخ الدقيقة لدى ميليشيا حزب الله

الاتحاد برس:

أعلنت إسرائيل، اليوم الاثنين، أنها ستحافظ على جاهزيتها العسكرية تحسباً لأي تطور عسكري على حدودها الشمالية مع لبنان، اثر استهداف ميليشيات حزب الله الجيش الإسرائيلي، امس الاحد.

وكان رئيس الأركان الاسرائيلي، اجتمع اليوم مع قائد قوات الدولية “اليونيفيل”، ونقل أفيخاي أدرعي المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي عنه قوله إن “الجيش سيبقى في حالة جاهزية لسيناريوهات متنوعة”، وأضاف أن إسرائيل لن تقبل مشروع الصواريخ الدقيقة لحزب الله.

وجاءت التصريحات الاسرائيلية، على خلفية تصاعد التوتر على الحدود اللبنانية- الإسرائيلية، جراء اطلاق حزب الله صاروخاً استهدف آلية إسرائيلية عسكرية، يوم الأحد، ورد الجيش الإسرائيلي، بعشرات الصواريخ والقذائف مستهدفا بلدات حدودية لبنانية.

وأعلن حزب الله أن الهجوم اسفر عن تدمير العربة الاسرائيلية، وقتل وجرح من فيها، في حين نفت إسرائيل وقوع أي إصابات في صفوف جنودها.

ودعا المسؤول العسكري الاسرائيلي، الدولة اللبنانية وقوات “اليونيفيل”، بالعمل على وقف مشروع الصواريخ الدقيقة التابع لإيران وحزب الله وتطبيق القرار 1701 بشكل دقيق.

وقالت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية، صباح الاثنين، أن إسرائيل أطلقت منطادا تجسسياً، مقابل منطقة العاصي في بلدة ميس الجبل المحاذية للحدود اللبنانية- الإسرائيلية، مضيفة أن الجيش الإسرائيلي استأنف عمليات حفر ورفع السواتر الترابية قرب طريق عسكرية محاذية لمنطقة حدودية، جنوب لبنان.

وأشارت ايضا إلى تحليق طائرة استطلاع إسرائيلية مسيرة فوق جنوب لبنان، الليلة الماضية، قالت وسائل إعلامية انه لم يتم التصدي لها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *